وصفة ولا أسهل .. زيت السمسم لإزالة الشعر الزائد بشكل دائم مثل الليزر

تشعر الكثيرات بالاستياء عندما يحين موعد نزع الشعر الزائد. فهذه العملية مؤلمة وتتطلب وقتاً طويلاً أحياناً. كما أن البشرة تحتاج بعد الانتهاء منها إلى التنظيف لإزالة آثار الشمع أو تهيج البشرة بسبب الملقط. وفي المقابل يفضلن عدم اللجوء إلى تقنيات اللايزر لأنها تتطلب الذهاب إلى المراكز المتخصصة بانتظام. لكن ما يخفى على هؤلاء هو أنه يمكن استخدام مكونات طبيعية تساعد على القيام بذلك من دون ألم وبطريقة سهلة جداً. إذاً حان الوقت للاستفادة من خصائص زيت السمسم للتخلص من الشعر الزائد.

خلطة زيت السمسم وحجر الشب

إذا كان استخدام الشمع أو الملقط لإزالة الشعر الزائد يزعجك وفي حال كنت تفضلين عدم اللجوء إلى تقنية اللايزر، ننصحك باستخدام خلطة زيت السمسم وبودرة حجر الشب الطبيعية. فهي تساعدك على التخلص من هذا الشعر بسهولة وخلال مدة قصيرة مقارنة بتلك التي تتطلبها التقنيات الحديثة. وبعد انتهائك من هذه العملية لن تحتاج بشرتك إلى الكثير من التنظيف.

ولتحضير هذه الخلطة تحتاجين إلى: نصف ملعقة وسط من بودرة حجر الشب (وهو حجر كريستالي يشبه بشكله الملح الإنكليزي ويتوفر في متاجر العطارة على شكل فُتات أو بودرة)، ملعقتين إلى 3 ملاعق طعام من ماء الورد، قطعة من القطن وبضع نقاط من زيت السمسم أو زيت الزيتون.

وبعد تحضير المكونات إبدئي بتطبيق وصفتك من خلال قيامك بهذه الخطوات:

إمزجي ماء الورد مع بودرة حجر الشب جيداً إلى أن تحصلي على مزيج منسجم تماماً.
بللي قطعة القطن بالمزيج وامسحي مناطق نمو الشعر الزائد بواسطتها.
أتركي المزيج على بشرتك إلى أن يجف ثم طبقي المزيد منه.
كرري العملية لمدة 50 إلى 60 دقيقة. لكن لا تتخطي الـ15 دقيقة إذا كانت بشرتك حساسة جداً.
بعد ذلك قومي بتنظيف المناطق المستهدفة بالماء ثم بلليها بزيت السمسم أو زيت الزيتون لترطيبها.
الأفضل أن تكرري تطبيق هذه الوصفة مرتين إلى 4 مرات أسبوعياً إلى أن يزول الشعر الزائد بشكل دائم. وهكذا ستحصلين على تأثير تقنية اللايزر المتطورة خلال وقت أقصر.