اسباب نزول الوزن بشكل مفاجئ

هل لاحظت أخيرًا خسارتك الوزن من دون أن تتبعي أي نظام غذائي معين ولا كنت تمارسين التمارين الرياضية؟ ما هي اسباب نزول الوزن بشكلٍ مفاجئ؟ تابعينا في هذا المقال  إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

ما هي اسباب نزول الوزن؟
في حال خسارتك أكثر من 5% من وزنك الإجمالي، عليك أن تتأكدي من استشارة الطبيب للتمكن من تحديد السبب الرئيسي وراء ذلك. ومن بين هذه الأسباب تتضمن:

زيادة نشاط الغدة الدرقية: من بين الأعراض الأساسية التي تعانين منها في حال إصابتك بهذه المشكلة الصحية هي فقدانك الوزن بشكلٍ مفاجئ. ومن بين الأعراض الأخرى تتضمن زيادة نسبة شعورك بالجوع وايجاد صعوبة في النوم ليلًا والشعور بالحار في أوقاتٍ مختلفة من النهار.
مشاكل في الأمعاء: تتعدد كثيرًا المشاكل الصحية التي يمكن أن تصيب الأمعاء والتي من شأنها أن تؤدي إلى فقدان الوزن ومن بينها الإصابة بمرض الاضطرابات الهضمية. ومن الأعراض الأخرى التي تعانين منها تتضمن الإسهال والشعور بألم في البطن وتغير لون البراز وغيرها.
السكري: هل يعاني أحد أفراد عائلتك من مرض السكري؟ إذًا من المحتمل أن تكوني أنت مصابة بهذه المشكلة الصحية التي تؤدي إلى فقدان الوزن! لذلك، انتبهي جيدًّا إلى هذا الموضوع.
الإكتئاب: هل كنت تشعرين بالقلق الكبير حال أي أمر معين؟ هل تفكرين باستمرار في موضوع يمكن أن يسبب لك الخوف الكبير؟ إذا كنت تعانين من الإكتئاب، إذًا يمكن أن تلاحظي خسارتك الوزن من دون قيامك بأي مجهود. تأكدي من ايجاد الحل المناسب للمشكلة التي تواجهينها.
التهاب المفاصل الروماتويدي: تؤدي هذه المشكلة الصحية الى التهاب المفاصل التي تؤدي بدورها إلى خسارة الوزن بسبب ايجاد الجسم صعوبة في امتصاص العناصر الغذائية.
مهما كان السبب الذي يؤدي إلى خسارتك الوزن، تأكدي من عدم إهمال الموضوع ومن ايجاد العلاج الذي يناسب طبيعة جسمك!