5 حيل طبيعة فعالة لتخفيف آلام الثدي أثناء الدورة الشهرية

تعاني أغلب النساء من آلام الثدي أثناء فترة الدورة الشهرية وفي بعض الأحيان يؤدي هذا الألم إلي إحداث خلل في نمط الحياة اليومية، للحد من ألم الثدي أثناء الدورة الشهرية اتبعي الخطوات التالية:

1 – حمالة صدر مناسبة :

تأكدي من ارتداء حمالة الصدر المجهزة بشكل جيد أثناء الدورة الشهرية. قد تجد أن حمالة الصدر مختلفة أثناء الدورة الشهرية. يمكن أن تقدم لك حمالة الصدر الرياضية الدعم المناسب وحمالة صدر أكثر ليونة أثناء النوم أمر مفيد .

2 -تقليل التوتر:

الإسترخاء من العلاجات التي تحسن ألم الثدي أثناء الدورة الشهرية . تجنب أيضاً زيادة مستوي الكافيين لأن الحصول علي المزيد من الكافيين يتسبب في تفاقم ألام الثدي لذلك من الأفضل تجنبه .

3 -تناول بذور الكتان :

يوصي الكثير من الأطباء بالحصول علي بذور الكتان لتخفيف آلام الثدي أثناء الدورة الشهرية لأن بذور الكتان من المصادر الرائعة للألياف والأحماض الدهنية الأساسية . بصفة عامة حاولي إضافة مصادر الألياف وأحماض أوميغا 3 الدهنية حتي أنها عناصر مفيدة في تحسين الهضم وصحة القلب .

4 -الكمادات الدافئة:

تجهيز الكمادات الدافئة من خلال بل منشفة بكمادات دافئة وتطبيقها علي الثدي لمدة 10 – 15 دقيقة لكي يقلل من ألام الثدي أثناء الدورة الشهرية لأنها تقوم بتنشيط الدورة الدموية للثدي .

5 -الملفوف:

الحصول علي أوراق الملفوف الخام وتطبيقها علي تورم الثدي ثم تغطية الثدي بقطعة قماش قطنية . هذه الأوراق لديها القدرة علي مساعدتك في القضاء علي الألم الناجم بسبب تورم الثدي .