8 أطعمة لزيادة الوزن طبيعيًا.. تعرفي عليهم

يعد فقدان الوزن من أهم الأمور التي تشغل معظم الناس، لكن زيادة الوزن طبيعيًا يعد أيضًا تحدي بنفس الأهمية للكثير، فربما تكون لديك الرغبة في زيادة الوزن لكي تحافظ على جسدك صحيًا وبدنيًا.

إذا كنت تعتقد أن قلة وزنك تجعلك تبدو رشيقًا فهذا غير صحيح، لأن هناك الكثير من الأثار السلبية لهذا الأمر منها تساقط الشعر وهشاشة العظام وفقر الدم وعدم انتظام الدورة الشهرية.

ونقدم لك نقلًا عن موقع “بولد سكاي” أفضل الطرق الطبيعية لزيادة الوزن من منزلك.

1- اللحمة الحمراء:

تحتوي اللحمة الحمراء على نسبة عالية من الكولسترول، وهذه طريقة فعالة لكسب الوزن بسهولة، فاللحمة الحمراء غنية بكميات عالية من البروتين والحديد، وأجزاء من اللحمة تحتوي على مصادر جيدة للدهون، يمكنك طبخ اللحمة الحمراء مع زيت الزيتون، حيث تعد أفضل طريقة لنظام غذائي صحي لزيادة الوزن.

2- زبدة الفول السوداني:

تحتوي زبدة الفول السوداني على نسبة عالية من البروتين والدهون، حيث يعد طعام مثالي للأشخاص الذين يريدون زيادة وزنهم طبيعيًا، فملعقة واحدة من زبدة الفول السوداني تحتوي على 100 سعر حراري، وأيضًا تحتوي على الفيتامينات مثل الماغنيسيوم وحمض الفوليك و”فيتامين B” و”فيتامين E”، يمكنك وضع زبدة الفول السوداني على قطعة من الخبز وتناوله على الفطار.

3- الحليب كامل الدسم:

يعد الحليب كامل الدسم من الحلول البسيطة لزيادة الوزن طبيعيًا من خلال شربه بدلًا من الحليب منزوع الدسم، فمع تناول الحليب كامل الدسم جسدك سيحصل على 60 سعر حراري مع كل كوب، فالحليب غني بالفيتامينات والعناصر الغذائية ومصدر جيد لفيتامين D، وفيتامين A.

4- الفواكه الاستوائية:

تساعد هذه الفواكة على زيادة الوزن بشكل سريع، ومن هذه الفواكة المانجو والموز والبابايا والأناناس حيث تحتوي على السكر الطبيعي الجيد إذ يعد أفضل طريقة لزيادة الوزن، فالسكريات الطبيعية ستشبع معدتك أسرع وتعطيك الطاقة الفورية.

5- الزبدة:

تحتوي الزبدة على نسبة عالية من السعرات الحرارية، حيث يمكنك استخدامها في الطبخ بدلًا من الزيت، حيث تحتوي على الدهون المشبعة، فيمكنك تناولها ولكن بكميات محددة، قم بوضعها على قطعة من الخبز وتناولها على الفطار أو كوجبة خفيفة.

6- المكسرات:

تعد المكسرات من الأطعمة التي تساعد على زيادة الوزن، حيث تحتوي على مصادر جيدة للدهون والعناصر الغذائية والألياف التي تساعد على ملء معدتك لفترة طويلة.

7- الجبن:

تحتوي الجبن على نسبة عالية من الدهون، حيث يمكنك استهلاك جبنة الماعز و جبنة البارميزان، التي تساعد على زيادة الوزن طبيعيًا، ولكن يجب تناولها بكميات محدودة.

8- البطاطس:

تحتوي البطاطس على نسبة عالية من الكربوهيدرات التي تساعد على زيادة الوزن، وأيضًا على البروتين والألياف وكميات جيدة من فيتانينC.