ست نصائح عليك مراعاتها عند برد أظافرك

إذا كنت قد سهوت عن الذهاب إلى صالون التجميل لتهذيب أظافرك هذا الأسبوع، فلا تقلقي! إليك فيما يلي الطريقة الصحيحة لبرد الأظافر بالمنزل بالإضافة إلى أهم نصائح العناية بالأظافر والتي يجب مراعتها للوصول إلى الشكل المثالي لأظافرك.

١- اختاري مبرد الأظافر الصحيح

من أهم الأشياء التي يجب مراعاتها قبل برد الأظافر بالمنزل هي اختيار المبرد المناسب. تجنبي استخدام المبرد المعدني حيث أنه يتسبب في إضعاف الأظافرك وتقشيرها. بدلا من ذلك اختاري المبرد المصنوع من الفوم أو مبرد الأظافر الزجاجي.

٢- قومي بتهيئة أظافرك أولا

قبل استخدام المبرد، احرصي على تهيئة أظافرك بغمرها في وعاء مملوء بالماء الدافئ والصابون لمدة دقيقتين ثم ادعكيها بفرشاة الأظافر لتنظيفها. جففي يديك وابدأي في عملية البرد.

٣- قومي بقص أظافرك

إذا كنت ترغبين في تقصير أظافرك، استخدمي القصافة وليس مبرد الأظافر فالثاني يُستخدم لتشكيل الأظافر وليس لقصها.

٤- قومي ببرد أظافرك في اتجاه واحد

من الأمور الأخرى الهامة التي يجب مراعاتها عند برد الأظافر هي بردها في اتجاه واحد. تجنبي برد أظافرك ذهابا وإيابا حيث أن ذلك يسبب تكسرها سريعا. أما عن الطريقة الصحيحة لبرد الأظافر فتتمثل في بردها من الأطراف للمنتصف.

٥- احرصي على مسك مبرد الأظافر بطريقة صحيحة

عند برد الأظافر، احرصي على تثبيت المبرد بشكل مستقيم على الأظافر وتجنبي إمالته أثناء الاستخدام لأن ذلك قد يجعل أظافرك أكثر قابلية للكسر. ولتدوير حواف الأظافر، اميلي المبرد بزاوية خفيفة للغاية.

٦- استخدمي مبرد تلميع الأظافر

بعد الانتهاء من برد أظافرك بالكامل، استعيني بمبرد تلميع الأظافر “Nail Puffer” لتنعيم سطح الأظافر ومنحها مظهرا لامعا وجذابا.