طبقي هذا المزيج على أظافرك الهشة وشاهدي النتيجة.. مذهل

تعاني معظم النساء من هشاشة الأظافر، حيث يمكن لحركة بسيطة أن تجعل من يومك أسوء، وذلك بسبب تكسر الأظافر بسرعة، فالأظافر الجميلة رمز من رموز الأنوثة والتي تمنح اليد نظرة جذابة.

ويسعى كل شخص لامتلاك أظافر جميلة من خلال التلميع، والترطيب والصقل، ولكن في حال تعرضت أظافر الشخص للهشاشة، فقد يكون مصابا بمرض ما وعليه استشارة الطبيب.

ومن بين أسباب هشاشة الأظافر:

_ الجفاف: أحيانا يكون الشخص يشرب السوائل، إلا أن أظافره هشة لأنه يحتاج إلى المزيد من الماء. ورُبما يشرب الشخصُ الكثير من المياه الغازية أو المشروبات التي تحتوي على الكافيين والتي ليست مُرطبةً مثل الماء العادي.

_ نقص الفيتامينات: تفتقد التربة التي ينمو فيها الغذاء في الآونة الأخيرة إلى بعض العناصر الغذائية. وقد أدى ذلك إلى نقص التغذية من الحديد، وفيتامينات ( ب، ج، د، وواو ). تشمل علامات نقص هذه العناصر الغذائية قاع الظفر الأزرق، والأظافر الهشة، وتكسٌر الأظافر، وتثلمات في قاع الظفر.

_ الإفراط في استخدام الأظافر: يؤدي القيام بالأعمال الثقيلة بواسطة اليدين إلى أظافر قصيرةً ومُلوثةً، يُنصح بارتداء القفازات المطاطية عند التنظيف واستخدام الكريم المرطب من النوع الجيد.

_طلاء الأظافر: قد يُسبب الاحتفاظ بالطلاء على الأظافر في جميع الأوقات إلى أضرارٍ كبيرةٍ، ولذلك يجب منحهم فرصةً لالتقاط الأنفاس.

لذا نقترح عليك مغدي ومقوي للأظافر سهل التحضير يمكنك صنعه في منزلك من مكونات بسيطة وفعالة في تقوية الأظافر الهشة وتطويلها من الإستعمال الأول.

إليك حيلة طبيعية وذكية لتطويل وتقوية الأظافر:

– المكونات:
فص من الثوم
زجاجة من طلاء الأظافر الشفاف

– الطريقة:
قومي بتقشير الثوم وتقطيعه إلى قطع صغيرة ورقيقة، ضفي الثوم في الطلاء ثم امزجي جيدا، اتركيه لمدة 10 أيام ثم قومي باستعمال طلاء الأظافر كالمعتاد، يستحسن تطبيقه 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج أسرع، أو يمكنك فرك أظافرك بالثوم مباشرة ثم تركهم لأطول فترة ممكنة واشطفي بالماء الفاتر.