صابونة الكركم لتبييض البشرة وازالة التجاعيد.. اصنعيها في البيت

لطالما ذُكر الكركم في العديد من خلطات التبييض لما له من فوائد كثيرة على البشرة، فهو يحتوي على البروتين والألياف الغذائية والمعادن والفيتامينات، لا سيما فيتامين E وC وK. فإذا كانت بشرتك داكنة وتعاني من البثور، اصنعي صابونة الكركم في المنزل وتخلّصي من مشاكل بشرتك هذه.

فوائد صابونة الكركم للبشرة

تعمل صابونة الكركم على معالجة التشققات والطفح الجلدي وحب الشباب والبثور والهالات السوداء، كما أنها تنشط الجلد وتحفّزه على بناء خلايا جديدة، وتغذي البشرة وتنظفها من الخلايا الميتة والأوساخ المتراكمة عليها. إضافة الى ذلك، تعيد هذه الصابونة الى البشرة نضارتها ونقاءها كونها تعمل كمضاد للبكتيريا والجراثيم، وتعمل على تفتيح البشرة وكمقشر طبيعي لها وكذلك كمرطب طبيعي، فضلاً عن أنها تؤخر الشيخوخة وتحمي من سرطان الجلد، ما يجعل بشرتك دائمة الجمال والشباب.

طريقة صنعها في المنزل

لصنع صابونة الكركم في المنزل، أنت بحاجة الى المكونات التالية: ملعقة كبيرة من الكركم، ملعقة كبيرة من الغليسرين السائل، صابونة زيت زيتون مبشورة بشراً ناعماً، ملعقة كبيرة من زيت اللوز، ملعقة كبيرة من ماء الورد، وكوب صغير من مغلي البقدونس.

ضعي مغلي البقدونس ومبشور صابونة زيت الزيتون في وعاء على النار، مع التحريك المستمر حتى تذوب الصابونة، من ثم أضيفي زيت اللوز والغليسرين وحركي المكونات جيداً، بعدها أضيفي الكركم وماء الورد واستمري بتحريك المكونات الى أن تتماسك. ارفعي المزيج عن النار وعندما يبرد قليلاً صبيه في قوالب مخصصة للصابون حتى يتجمد بالكامل ويجف.

احفظي الصابون الذي حصلت عليه واستعمليه يومياً وستحصلين على النتائج المرجوة في مدة قصيرة.