كم سعرة حرارية يجب حرقها لانقاص كيلو؟

هل فكرت يومًا كم سعرة حرارية يجب حرقها لانقاص كيلو؟ نمارس التمارين الرياضية لساعاتٍ طويلة ونشعر بالتعب الكبير وفي النهاية نلاحظ عدم خسارتنا الوزن! هل يحدث هذا الأمر معك؟

تتعدد كثيرًا العوامل التي يمكنها أن تؤثر على خسارة الوزن لديك. لكن من أجل تسهيل الأمر على نفسك، عليك أن تعلمي أنه من أجل خسارة الوزن عليك أن تحرقي خلال ممارستك التمارين الرياضية عدد أكبر من السعرات الحرارة من تلك التي تحصلين عليها خلال النهار، ما يعني أنه يجب أن تنتبهي جيدًّا إلى الأطعمة التي تضيفينها إلى نظامك الغذائي الصحي.

كم سعرة حرارية يجب حرقها لإنقاص كيلو؟
في حال كنت تريدين خسارة نصف كيلوغرامًا، عليك أن تتأكدd من حرق نحو 3500 سعرة حرارية، مع الأخذ بالعلم أنه يجب أن تحصلي على ما بين الـ1500 والـ2000 سعرة حرارية خلال النهار.

لذلك، يمكننا التحليل أنه من أجل خسارة كيلوغرامًا، علينا حرق ما يعادل الـ7000 سعرة حرارية في الأسبوع أو 1100 سعرة حرارية يومياً.

لكن قبل البدء، عليك التأكد من حساب معدل الأيض الأساسي أو معدل الإستقلاب الأساسي الذي يعرف أيضًا بالـBMR لتتمكني من تحديد عدد السعرات الحرارية التي يجب أن تحصلي عليها خلال النهار وبالتالي معرفة كم سعرة حرارية يجب أن تحرقي خصوصًا إذا كنت تريدين خسارة الوزن خلال وقت معين.

وفي هذا السياق، عليك أن تكوني على علم أن الرجيم وحده لا يكفي من أجل خسارة الوزن. صحيح أنه سيساعدك في هذا الموضوع لكن قد تنخفض نسبة العضل والمياه في الجسم وهذا ليس هو هدفك. لذلك، لن تستفيدي أبدًا في هذه الحالة.

أخيرًا، يمكنك دائمًا مراجعة أخصائية التغذية التي يمكنها أن تفيدك في كل ما يخطر في بالك.