الزيت الذي تستخدمه الأسيويات لتحسين البشرة وتطويل الشعر

تشتهر الأسيويات بتفضيل النساء لاستخدام زيت جوز الهند على بشرتهن بسخاء، فهل يعمل هذا الزيت بشكل جيد على البشرة؟، وإذا كان الأمر كذلك فكيف يمكن استخدامه؟.

يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية تساعد في الاحتفاظ برطوبة الجلد، وجعله أكثر نضارة ونعومة، فضلا عن دوره في تجديد خلايا الجلد وتشكيل طبقة واقية ضد العدوى الميكروبية.

إليك وصفات الأسيويات الطبيعية لتجميل البشرة :

– دلكي جسمك قبل النوم بزيت جوز الهند واتركيه طوال الليل، لتتمتعي ببشرة فائقة النعومة والترطيب في الصباح، كما أن الاستخدام المنتظم لهذه الطريقة يساعد في منع تصبغات البشرة على المدى البعيد.

– الخصائص المضادة للبكتيريا الموجودة في زيت جوز الهند تجعله مثالي لتجفيف حب الشباب دون ترك أي أثر، اخلطي ملعقة من هذا الزيت مع 5 قطرات من زيت شجرة الشاي ودلكي وجهك بالخليط، اتركيه طوال الليل واشطفيه في الصباح.

– تسخن ملعقة من زيت جوز الهند على نار هادئة لمدة دقيقتين، اتركي الزيت حتى يصبح فاترا لتغمسي أظافرك فيه، اتركيه طوال الليل ليعمل على تحسين أظافرك واشطفيه فور الاستيقاظ من النوم.

– اخلطي 5 قطرات من زيت جوز الهند مع نفس المقدار من زيت اللوز، واستخدمي أصابعك لتدليك البشرة المحيطة بالعينين بالخليط للقضاء على انتفاخ العينين ومنع تكون الخطوط الدقيقة بالبشرة.

– لصنع سكراب طبيعي للجسم، اخلطي نصف كوب من زيت جوز الهند مع ملعقتين من الملح لتدليك الجسم بهذا الخليط في حركة دائرية، يوصى بإتباع هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيا للحصول على بشرة صافية وناعمة.

– انقعي بذور الحلبة في الماء ليلة كاملة، وفي الصباح اطحنيها حتى يصبح لديك عجينة ملساء ليضاف عليها 10 قطرات من زيت اللوز ونصف كوب من حليب جوز الهند، يبلل الشعر ويطبق هذا الماسك لزيادة كثافة وطول الشعر.