طريقة إخراج الشمع و الأوساخ من الأذن في خلال دقيقة واحدة و بكل سهولة

تعلم كيف تقوم بإخراج الشمع و الأوساخ من الأذن بواسطة طريقة لها مفعول السحر في تخليصك من جميع الاوساخ والشمع المتراكم في سماعة الأذن، مع طريقة اليوم لن تشعر بالتعب حيال أتساخ الاذن بل ستكون سعيد لأنه من اليوم وداعاً للأتساخ والشمع الموجود بالأذن واهلاً بأذن نظيفة جداً.

كيف تقوم بإخراج الشمع و الأوساخ من الأذن

نحضر منشفة استحمام ثم نقوم بغمسها في كمية من الماء وبعد ذلك نجعل الاذن في واجهة كوب ماء ساخن لكي تلتقط الأذن البخار ، ثم نقوم بمسح الاذن برفق عن طريق المنشفة التي اغمسناها في الماء الدافيء، هذا سيقلل نسبة افراز ا الشمع في اذنك بشكل ملحوظ.

اسباب زيادة افراز الاذن للمادة الشمعية

– قد يكون السبب هو طبيعة الجسم لذا يفرز شمعاً كثيراً

– تهيج خلايا الاذن قد يسبب زيادة في المادة الشمعية

– عدوى في الاذن او التهاب يسببان زيادة افراز المادة

– تنظيف الأذن بشكل مبالغ فيه وبطريقة خطأ.

وإذا كنت ترغب في الحفاظ على أذنك، فإليك نصيحة تشرنوبيلسكي بالتخلص من العادات السيئة الخمسة التالية في أسرع وقت ممكن.

1. محاولة تنظيف الأذن بانتظام
عادة لا يحتاج معظم الناس إلى تنظيف آذانهم من الشمع، فالأذن تنظف نفسها ذاتيا أثناء عملية المضغ، لاتصال الفك الصدغي بمجرى السمع عن طريق طرد الشمع الزائد خارج الأذن والاحتفاظ بكمية مناسبة تعمل على تشحيم جلد الأذن وحمايتها من الماء.

كما تساعد تلك المادة الشمعية والمعروفة أيضاً بالصملاغ في قتل أنواع معينة من البكتيريا ومنع نمو الفطريات، لذا ينصح بعدم التنقيب عنها داخل الأذن لإزالتها بل الانتظار لحين طرد الأذن للكميات الزائدة منها وإزالتها بقطعة قماش صغيرة مبللة من الأذن الخارجية.

2. استخدام الأعواد القطنية
يعتقد البعض أن عملية تنظيف الأذن بالأعواد القطنية مجدية، لكن ذلك الاعتقاد خاطئ، فتنظيف الأذن بالأعواد القطنية يؤدي إلى ضغط الشمع بقوة إلى داخل مجرى السمع الأمر الذي قد ينتهي بجفاف الشمع داخل الأذن مسببا التهابا في الأذن، بالإضافة إلى الأضرار التي قد يسببها لطبلة الأذن والعضيمات الصغيرة في الأذن الوسطى.

3. استعمال أشياء مدببة
يلجأ كثيرون إلى حك وتنظيف آذانهم بأي شيء مدبب يقع تحت أيديهم للتخلص من آلام الأذن والشمع الموجود بها كالأظافر الطويلة، الدبابيس وإبر الخياطة، المفاتيح، على سبيل المثال وليس الحصر، الأمر الذي يترتب عليه تلف الأذن الداخلية والخارجية.

4. التشميع
يستخدم البعض طريقة تشميع الأذن للتخلص من الشمع الزائد بها، حيث يتم وضع شمعة مضاءة ومجوفة على شكل مخروط في الأذن فيلتصق شمع الأذن بهذه الشمعة ويتم التخلص منه، إلا أن الأبحاث أثبتت عدم جدوى هذه الطريقة إلى جانب أنها يمكن ان تسبب الحروق، انسداد قناة الأذن أو حتى ثقب الأذن.

5. استخدام حقن المياه
رغم أن إزالة الشمع عن طريق دفع كمية مناسبة من المياه داخل الأذن يعد الطريق الأكثر أمناً، إلا أن عدم الحرص على تجفيف الأذن بشكل جيد بعدها يعرض الأذن لمشاكل كبيرة كنمو الفطريات المؤذية داخل الأذن.