اصنعيه بنفسك: 5 علاجات للتخلص من شعر الوجه

هل يحرجك شعر الوجه العنيد؟ لا تقلقي يمكنك الآن التخلص من هذا الشعر بوصفات طبيعية من مطبخك ومن صنع يديك.

الشوفان والموز

هذه الوصفة مفيدة جدا. للتخلص من الشعر الزائد. امزجي ملعقتين من دقيق الشوفان مع موزة ناضجة، ضعي هذا المزيج على المناطق المتضررة. دلكيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسله بالماء البارد.

الشوفان مرطب ومقشر رائع، غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على إزالة الاحمرار من الجلد. وبصرف النظر عن إزالة شعر الوجه، هذه العجينة ستعطيك جلدا متوهجا.

الليمون والعسل

هذه طريقة أخرى عملية للتخلص من الشعر الزائد. ابدئي بخلط ملعقتين من السكر وعصير الليمون، مع ملعقة كبيرة من العسل. يسخن الخليط لمدة ثلاث دقائق ويضاف له الماء لجعله اقل كثافة.

بمجرد أن يبرد، توضع طبقة رقيقة من نشا الذرة على المناطق المتضررة ثم يوضع المعجون في اتجاه نمو الشعر. بعد ذلك، باستخدام قطعة قماش قطنية يسحب المعجون بالاتجاه المعاكس لنمو الشعر.

البطاطا والعدس

تمزج ملعقة كبيرة من العسل وعصير الليمون مع خمس ملاعق كبيرة من عصير البطاطا. وفي الوقت نفسه، يطحن العدس (ينقع لمدة ليلة كاملة) حتى يصبح عجينة ناعمة. تضاف كل المكونات ويطبق الخليط لمدة 20 دقيقة تقريبا على المنطقة المصابة. يغسل بمجرد أن يجف تماما.

هذا العجينة يمكن أن تشكل قشرة رقيقة تساعد على إزالة الشعر. بالإضافة إلى ذلك، تساعد البطاطا في تبييض الشعر، مما يجعله أقل وضوحا.

بياض البيض والذرة

تخلط ملعقة كبيرة من نشا الذرة والسكر مع بياض البيض. ويطبق هذا الخليط على المناطق التي يكون بها شعر غير مرغوب فيه ويقشر.

عصير السكر والليمون

تخلط ملعقتين من السكر وعصير الليمون مع 8-9 ملاعق كبيرة من الماء. يسخن هذا الخليط حتى تبدأ الفقاعات في الظهور ثم يترك ليبرد.

يطبق على المناطق المتضررة باستخدام ملعقة ويترك لمدة 20-25 دقيقة. يغسل بالماء البارد، ويفرك بحركة دائرية