علاج الشعر الخشن والمجعد بأفضل الخلطات الطبيعية

علاج الشعر الخشن والمجعد أمر يقلق كثيرات؛ إذ يعتبرنه من أولوياتهن الجمالية، لكن كثيرات أيضاً هن من لا يرغبن باستعمال المواد الاصطناعية في تنعيم الشعر، ما يجعلهن يبحثن عن خلطات طبيعية ومغذية.

إن كنتِ ممن يبحثن عن علاج للشعر الخشن والمجعد باستخدام خلطات طبيعية، فستجدين الكثير من المواد في مطبخكِ. ما عليكِ سوى استخدام بعض هذه المواد لمزيد من التغذية والتنعيم.

علاج الشعر الخشن والمجعد

استخدمي مكونات طبيعية لصناعة هذه الخلطات المغذية والمنعّمة لشعركِ:

– امزجي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، وافركي فروة الرأس بها وصولاً حتى الأطراف. احرصي قبل وضع هذه الخلطة على تمشيط شعركِ، وبعد وضع الخلطة حاولي التمشيط أيضاً؛ لضمان وصول المزيج لجميع أطراف الشعر. غطّي رأسكِ بطاقية بلاستيكية وأبقي المزيج عليه لبضع ساعات ومن ثم اشطفي بالماء بالدافئ فالبارد.

– امزجي ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو مع مهروس ثمرة أفوكادو وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وافركي شعركِ جيداً بالمزيج بعد تمشيطه، ومن ثم اتركيه عليه لبضع ساعات، وبعد هذا اشطفيه بالماء الدافئ فالبارد. احرصي على تمشيط الشعر أثناء وضع المزيج أيضاً. كرّري الخلطة هذه مرتين أسبوعياً، وسترين الفرق.

– امزجي بيضة مخفوقة مع ملعقة كبيرة من خل التفاح وملعقة كبيرة من الحليب كامل الدسم وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. يعدّ هذا المزيج من بين الأقوى والأكثر جودة. كرّريه مرة أسبوعياً، واتركيه على شعركِ ما لا يقل عن أربع ساعات، وغطّي رأسكِ حينها بطاقية بلاستيكية. اشطفي الشعر بعد ذلك باستخدام الماء الدافئ فالبارد مع بضع نقاط من خل التفاح.

– امزجي ملعقة كبيرة من بذور الحلبة المنقوعة بالماء الدافئ مع ملعقة كبيرة من زيت الحلبة وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. افركي الشعر جيداً؛ لتخليص فروة الرأس من القشرة، ومن ثم اتركي المزيج على شعركِ لبضع ساعات بعد تغطيته بالطاقية البلاستيكية. اشطفي بعد هذا بالماء الدافئ فالبارد.

علاج الشعر الخشن والمجعد للأطفال

لا يختلف قوام الشعر المجعد لدى الأطفال عنه لدى الكبار، لكن لربما تجدر مراعاة المواد التي تستخدمين والتي قد تصيبهم بحساسية. لذا، يجب الانتباه. إن كان طفلكِ يعاني من حساسية من البيض أو أحد المشتقات السابقة، فلا تستخدميها على شعره.

– امزجي ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي مع ملعقة كبيرة من المايونيز، وافركي شعر طفلكِ بالمزيج من جذوره حتى أطرافه. غطّي الشعر بطاقية بلاستيكية لبضع ساعات، وانتبهي عند غسل الشعر من ملامسة المزيج لعينيّ طفلكِ.

– امزجي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وعصرة نصف ليمونة، ومن ثم افركي شعر طفلكِ بالمزيج من جذوره حتى أطرافه. أبقي المزيج على الشعر وغطّه لبضع ساعات ومن ثم اغسليه بالماء الدافئ فالبارد.

– امزجي ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي مع ملعقة كبيرة من مهروس الأفوكادو، واتركي المزيج مغطى على شعر طفلكِ ما لا يقل عن ثلاث ساعات، ومن ثم اشطفي بالماء الدافئ فالبارد.