خلطات تبييض الجسم وصفات طبيعية سهلة ومضمونة

كثيرات هن من يبحثن عن طرق لتبييض الجسم، لا سيما في المناطق الأكثر اسوداداً مثل الإبطين والركبتين والمناطق الحساسة في الجسم.

ثمة طرق طبيعية عدة بوسعكِ اتباعها، بطريقة منتظمة ومتتابعة؛ لتبييض المناطق ذات الاسوداد في الجسم، وباستخدام مكونات طبيعية من مطبخك.

في الغالب، لا تفضي هذه المواد الطبيعية لأي نوع من التحسّس؛ لخلوّها من المواد الاصطناعية والحافظة، لكن إن كنتِ تتحسّسين من أي من هذه المكونات عند تناول الطعام، فلا تستخدميها واختاري نوعاً آخر من خلطات التبييض التالية.

طرق طبيعية لتبييض الجسم

وتذكّري دوماً أنه يجدر بكِ عدم استخدام المواد التي تزيد من تصبّغ هذه المناطق، مثل مزيلات العرق أو الكريمات التي تحتوي على كمية كبيرة من المواد الحافظة، كما يجدر بكِ الانتباه من التعرّض لأشعة الشمس فيما أنتِ تضعين الكريمات المليئة بالزيوت.

خلطة العسل لتبييض الجسم

امزجي ثلاث ملاعق كبيرة من العسل مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون. امزجي جيداً ومن ثم ضعي المزيج على مناطق الاسوداد لمدة لا تقل عن ساعة. بعد ذلك، اشطفي بالماء الدافئ فالبارد. كرّري المزيج على مناطق الاسوداد في جسمكِ ما لا يقل عن ثلاث مرات أسبوعياً.

خلطة الليمون والنشا لتبييض الجسم

امزجي ملعقة كبيرة من النشا مع ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون. انتظري لدقائق حتى يصبح قوام المزيج لزجاً، ومن ثم ضعيه على مناطق الاسوداد في جسمكِ مدة لا تقل عن أربعين دقيقة. بعد ذلك، اشطفي بالماء الدافئ فالبارد، وكرّري الخليط ما لا يقل عن مرتين أسبوعياً.

خلطة السكر وزيت الزيتون لتبييض الجسم

امزجي ملعقتين كبيرتين من السكر البني مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. لا تذيبي السكر تماماً، بل أبقي قوامه متماسكاً؛ لغايات التقشير. افركي المناطق ذات الاسوداد في الجسم، ومن ثم اشطفي المناطق التي وضعتِ عليها المزيج بالماء الدافئ فالبارد. كرّري المزيج مرة أسبوعياً ورطّبي المنطقة بزيت الزيتون.

خلطة الحليب وماء الورد لتبييض الجسم

امزجي ملعقة كبيرة من الحليب كامل الدسم مع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد. استخدمي قطنة لغمسها في المزيج ومسح المناطق ذات الاسوداد بها. كرّري ذلك مراراً حتى تفرغي من المزيج الموجود لديكِ. اشطفي الجسم بالماء البارد، ومن ثم امسحي بماء الورد. كرّري الخليط ما لا يقل عن مرتين أسبوعياً.