أبرز صيحات ماكياج وشعر أسبوع الهوت كوتور في باريس لربيع وصيف 2018

استطاع أسبوع الأزياء الراقية في باريس لربيع وصيف 2018 أن يستقطب حضور أشهر النجمات في العالم العربي والعالم، وزخر بصيحات الشعر والماكياج، كما هي حال مع الأزياء، التي نجول على الأبرز، مسلطين العدسة على العناوين الجمالية الأقوى والأكثر حضوراً.

استطاع ماكياج ديور في أسبوع الهوتو كوتور أن يشكّل ظاهرة حقيقية مع ماكياج عيون جمع الفن والدراماتيكية والأناقة منسجماً تماماً مع هوية الدار المتجددة، وتميّز أسبوع العاصمة الفرنسية، في حين ظهرت البشرة اللامعة مع مع شعر عادي نوعاً ما، وغياب عناصر الماكياج الأخرى. في عرض زهير مراد ليل أمس، تألقت العارضة البرتقالية سارا سامبايو وجاء الشعر المربوط إلى الخلف على طريقة تسريحة ذيل الحصان المنخفض بواسطة الريش مشكلاً عنواناً عصرياً تآلف مع الماكياج الناعم والبسيط.

إيلي صعب الذي قدّم مجموعة مستوحاة من المرأة الباريسية في حقبة العشرينيات تميّز الشعر والماكياج بالبساطة الأنيقة مع تركيز لافت على الرموش، ويمكن القول هنا أنّ الرموش كان لها حضورها القوي في أسبوع باريس، واستطاعت أن تكرّس أكثر أهميتها في عالم الماكياج.

من حقبة ستينيات القرن الماضي استوجى Armani تسريحة الشعر المرفوع، والتي تممها بماكياج ملوّن بظلال عيون زرقاء وبيضاء، مع بشرة تعلوها طبقة من البودرة والبلاش، وطبقة خفيفة جداً من أحمر الشفها جاءت على الطريقة التطبيع، وهي عناوين يمكن أن نعتبرها من الأجمل ضمن الأسبوع. أما الضفائر الخلفية فشكلّت الصيحة الأكثر حضوراً في عرض Alexis Mabille.

ختاماً مع بيلا حديد التي تألقت جاذبية في عرض Alexandre Vauthier مع البلاش الوردي الظاهر بوضوح تحت النظارات الشمسية، والشعر المردود إلى الخلف على طريقة الكعكة.