انواع مشروبات يحذر شربها في فترة الحمية تعرفي عليها لرجيم صحي

تعتبر الحمية الملجأ الوحيد لخسارة الوزن والحصول على جسم مثالي الى جانب ممارسة تمارين الرياضة، لكن من الضروري معرفة بأنّ اتباع حمية معيّنة لا يعني التوقّف عن تناول الطعام والامور الاساسيّة التي يحتاجها الجسم، ما من شأنه أن يؤثّر سلباً على صحة الانسان ويضعفه كثيراً، ويسبب له امراض ومشاكل صحية ابرزها نقص الحديد والدم والفيتامينات من الجسم والتي لها اثار ضارة جدّاً.

من هنا، يجب التنبه الى أن الحمية يجب ان تكون اسلوب حياة، تعمل على تنظيم عمليّة تناول الطعام وتحديد الكميات التي ينبغي تناولها يوميّاً والامور الاساسيّة التي يحتاجها الجسم كي يبقى قويّاً في هذه المرحلة، وكي لا يستعيد الوزن الزائد بعد فترة قصيرة من الزمن. لذا ستعرفك ياسمينة على طريقة الحصول على وزن صحي ومثالي وعلى أنواع مشروبات يحذر شربها في فترة الحمية.

بداية ان ممارسة التمارين الرياضيّة أمر ضروري خصوصاً عند خسارة الكثير من الوزن، لما له من دور في منع ترهل الجلد وشدّ الجسم، بالاضافة الى مهمته في تسريع عملية خسارة الوزن، وفوائده الصحيّة, هذا ويجب ايضاً تناول الاطعمة الصحية والحبوب التي تحضّر في المنزل، واللجوء الى المأكولات الخالية من الدهون وقليلة السعرات الحراريّة، وتناول الفواكه بشكل منظّم من دون الافراط في تناولها. مع ضرورة الابتعاد من الرجيم القاسي جدّاً الذي سرعان ما ينزل الوزن بسرعة الا انه يضر بالجسم ويعيد الوزن بالسرعة نفسها.

وخلال فترة الحمية، يجب تناول الخضروات، والفواكه، والتوابل، التي تزيد من الشعور بالشبع ولا تحتوي على الكثير من الدهون والسعرات الحراريّة، والاكثار من شرب الماء يوميّاً، وتناول السوائل مثل الشاي الاخضر والعصائر الطبيعيّة. ولكن يجب الابتعاد من تناول المشروبات الغازية التي تزيد الوزن وخصوصاً في منطقة البطن وتؤدي الى ظهور الكرش، والامتناع عن تناول العصائر غير الطبيعية المشبعة بالسكر، وكذلك الابتعاد عن تناول المشروبات الساخنة المضاف اليها السكر الذي يمكن استبداله بالعسل الطبيعي لتحليتها.