تنظيف منزلي لا غبار عليه… 5 أشياء يجب أن تنظّفوها لكنكم لا تفعلون!!

بعض السيدات مهووسات بالنظافة وبعضهن الآخر يعتبرن أن العمل في المنزل أمر مزعج ويفضّلن الاعتماد على مساعدة خارجية. لكن ثمة شيء مشترك بين الفئتين وهو أنهما يغفلان عن تنظيف أشياء في المنزل لا يراودهن الشك بأنها تحتاج لتنظيف!

– فلتر المكنسة الكهربائية: إنه مصدر للمواد المثيرة للحساسية. يمكنك غسله يدوياً عبر وضعه تحت الماء الجاري وسكب الصابون عليه أو وضعه في جلاية الصحون. سوف تتخلصين من رائحته الكريهة والغبار ويعود يعمل كما لو أنه جديد.

– جهاز التلفون: لا ترشي عليه أي منظّف مباشرة. ضعي القليل من السبيرتو على قطعة قطن وامسحيه بدقّة.

– جهاز التحكّم عن بعد remote control: سواء أكان للتلفزيون أو للألعاب الإلكترونية، ينبغي تنظيفه أولاً بواسطة فرشاة دقيقة (يمكن استعمال فرشاة أسنان مخصصة لهذه الغاية). انزعوا البطاريات أولاً ثم امسحوه بالسبيرتو.

-بالوعة المغسلة أو المغطس: إنها عملية مقرفة بعض الشيء لكن ضرورية لإبعاد العفونة والأوساخ التي تسبب أمراضاً. من الضروري إزالة كل ما دخل في البالوعة من شعر وأشياء أخرى, ثم تسكب فيها ملعقة كبيرة من كربونات الصودا وبعدها نصف كوب من الخل. ننتظر حتى تتفاعل الكربونات مع الخلّ مدة ربع ساعة وتظهر فقاقيع في البالوعة. اسكبي بعد ذلك المياه الساخنة.

– بطاقات الاعتماد: ربما لا تجدون داع لتنظيفها لكنها بالفعل تتسخ من الاحتكاك الطويل المدى بأيدكم أو أيدي العاملين على صناديق القبض أو حتى آلات سحب المال. امسحوها بفوطة قطنية وثم افركوها بالممحاة… نعم الممحاة العادية الموجودة في طرف قلم الرصاص. ذلك يزيل كل التراكمات عنها.