وصفات منزلية فعالة لتبييض المناطق الحساسة..جربيها !

من الطبيعي أن تكون المناطق الحساسة والتي نقصد بها تحت الإبطين وبين الفخدين بلون أغمق عن باقي مناطق البشرة بدرجة أو درجتين، وذلك بحكم تعرضها للرطوبة والاحتكاك، وفي حال كانت غامقة بشكل أكثر من الطبيعي فهذا يرجع إلى التعرق والإفرازات، بالإضافة إلى كثرة إزالة الشعر الزائد من تلك المنطقة، والعديد من الأسباب التي تجعل المرأة محرجة من اسمرار مناطقها الحساسة.

ولأنها من المشاكل الجلدية التي تُرهق المرأة وتسبب لها الإحراج خصوصا بالنسبة للمُقبلات على الزواج، تلجأ العديد منهن إلى كريمات الترطيب والتفتيح ولا يجدن النتيجة المطلوبة، مما يدفعهن لتجربة الخلطات المنزلية الفعالية في التبييض، وفي هذا الموضوع سنُعرفك على أبرز 3 خلطات منزلية ثبتت فعاليتها في تفتيح المناطق الحساسة.

-الوصفة الأولى:
تصلح هذه الوصفة لذوات البشرة الحساسة، قومي بأخذ مقدار كافي من عصير الطماطم وامزجيه جيدا مع عصير البطاطس، وأضيفي بعض قطرات من العسل، ثم ادهني بها المناطق الحساسة واتركي المزيج حتى يجف مدة 15 دقيقة.

-الوصفة الثانية:
تحتاج منك هذه الوصفة على المداومة بشكل يومي مدة لا تقل عن شهرين، وستحصلين بعدها على نتائج مذهلة. امزجي 3 ملاعق كبيرة من الفازلين الطبيعي وأضيفي ملعقتين كبيرتين من مسحوق الكركم، ثم ضعي المزيج على المناطق التي تريدين تبييضها، واغسلي بعد 15 دقيقة بالماء الدافئ.

-الوصفة الثالثة:
هذه الوصفة لا تصلح لذوات البشرة الجد حساسة، لأنها تعتمد على الليمون وبالتالي قد تتسبب في ظهور بعض الالتهابات في المناطق الحساسة. قومي بعصر ليمونة أو أكثر حسب الحاجة، وأضيفي إليها ملعقتين من النشا وبعض قطرات زيت اللوز، قومي بدهن المناطق الحساسة بالمزيج مع تدليكها جيدا، وانتظري حتى يجف القناع مدة 10 دقائق ثم اغسلي جيدا مع تجفيف المنطقة من الماء حتى لا تتكاثر فيها الرطوبة.