7 استخدامات غريبة جداً لمعجون الأسنان… منها تنحيف الأنف!

لطالما اعتقدت أنه لا يمكنك أن تستخدمي معجون الأسنان بأنواعه المختلفة إلا لحماية أسنانك من التسوس والقضاء على رائحة فمك الكريهة. لكن، في الواقع، ثمّة استخدامات أخرى قد تثير دهشتك لهذا المنتج. فتعرّفي إليها ولا تترددي في تطبيقها.

1 لتجفيف البثور
إذا كنت تعانين من ظهور البثور على بشرتك، لا تقلقي. ففي هذه الحالة، طبقي على مناطقها القليل من معجون الأسنان الأبيض واتركيها تجف. إفعلي ذلك في المساء قبل أن تخلدي إلى النوم. وفي صباح اليوم التالي، وعندما تغسلين بشرتك بالماء، ستلاحظين أنّ تلك البثور اختفت تقريباً أو أنها، على الأقل، أصبحت أقلّ ظهوراً.

2 لتنحيف الأنف
إذا كنت ترين أن أنفك كبير وتريدين أن تجعليه أصغر حجماً، ليس عليك سوى أن تلجئي إلى هذه الحيلة:

إمزجي القليل من بودرة الزنجبيل مع القليل من معجون الأسنان ومن خل التفاح لتحصلي على عجينة متماسكة.

طبقي المزيج على أنفك واتركيه لمدة 10 دقائق ثمّ اغسليه بالماء البارد أو بماء الورد. وكرري هذه الوصفة إلى أن تحصلي على النتيجة التي تريدين.

3 لإخفاء الهالات السوداء
لكي تتوصلي إلى هذه النتيجة، طبقي القليل من معجون الأسنان على منطقة ظهور الهالات واتركيه لمدة 5 دقائق. وبعد ذلك، أنزعيه بواسطة قطعة قطن مبللة قبل أن تغسلي وجهك بالماء المنعش.

4 لتهدئة آثار اللسعات
لتتخلصي من هذه الآثار ومن أعراضها المزعجة كالحريق والحكاك، طبقي على مواضعها القليل من معجون الأسنان. وبعد ذلك لن تصدقي أنها هدأت وأصبحت أقل احمراراً وإزعاجاً.

استخدامات أخرى

5 لتنظيف الخواتم المعدنية والفضية
إذا أصبح لون خواتمك القديمة يميل إلى الأسود، لا تقومي بالتخلص منها فوراً. بل الجئي إلى هذه الحيلة: ضعي القليل من معجون الأسنان على الخاتم وافركيه بواسطة قطعة من القماش. فهذا يعيد إليه لمعانه وبريقه السابقين.

6 لتجديد حذائك الرياضي الأبيض
عادةً ما يتسخ الجزء الأبيض من حذائك الرياضي، ما يجعله يبدو كما لو أنه قديم جداً. وفي هذه الحالة، ننصحك بأن تفركي الحذاء بالقليل من معجون الأسنان الأبيض. وهكذا ستلاحظين أنه استعاد لونه الأساسي وكأنّك اشتريته منذ أيام.

7 للقضاء يعلى رائحة المرحاض الكريهة
قد يدهشك هذا. لكن يمكنك أن تخلّصي حمامك المنزلي من الروائح الكريهة بواسطة معجون الأسنان أيضاً. وفي هذه الحالة، عليك أن تنظفي جوانب كرسي المرحاض بمعجون أسنان بنكهة النعناع وستحصلين على أفضل النتائج. جرّبي ولن تصدقي!