تخلصي نهائياً من البقع الداكنة مع خلطة بيكربونات الصوديوم للركب

تشتهر بيكربونات الصوديوم او ما يعرف بـ”بيكربونات الصودا”، بأنها واحدة من افضل الوصفات الطبيعية لتبييض الجسم وتفتيح لون البشرة، والتخلص من الجلد الميت والبقع الداكنة التي تسبب الازعاج والاحراج للسيدات وتؤثر سلباً على اطلالاتهنّ الناعمة والمشرقة والنضرة والصافية، خصوصاً تلك التي تصيب مفصل الاكواع والركب وغيرها من المناطق الحساسة.

ان اسباب اسوداد الاكواع والركب كثيرة منها تجمّع اللحم الميت حولها وجفافه مع مرور الوقت، بالاضافة الى جفاف البشرة وقلة النظافة وعدم استخدام الكريمات التي تساهم في تنعيم البشرة وترطيبها، والتعرض كثيراً للشمس.. وغيرها الكثير من الاسباب, لذا واذا كنت تعانين من هذه المشكلة ستعرفك صبايا ستايل في هذا المقال على فوائد بيكربونات الصوديوم للركب والاكواع والمناطق الحساسة وكيفية الاستفادة منها.

تساعد بيكربونات الصوديوم على التخلص من الاسوداد والبقع الداكنة التي تصيب الركب، وتعمل على تفتيح لون البشرة، وتبييض الجسم بوقت سريع جدّاً وازالة الخلايا الميتة بالجلد، والمحافظة على نسبة الهيدروجين به، وبالتالي فإنّه يعمل على التحسين من تفاوت لون البشرة. مع العلم ان لبيكربونات الصوديوم دوراً كبيراً ايضاً على صعيد العناية بالبشرة وازالة العيوب كالحبوب والرؤوس السوداء والبثور وحب الشباب، وغيرها الكثير بعد من الفوائد الجماليّة.

وللاستفادة من هذه الفوائد، عليك تحضير خلطة بيكربونات الصوديوم واضافة اللبن اليها نظراً لقدرة هذا الاخير على ترطيب الجسم، وتفتيح لونه، لذا قومي بوضع ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم في وعاء مع ملعقتين كبيرتين من اللبن، وامزجي المكوّنين معا, ومن ثمّ طبقي هذا المزيج على الركب والاكواع، وقومي بتدليكها جيّداً لحوالي العشر دقائق قبل الاستحمام, وستحصلين سريعاً على افضل النتائج خصوصاً اذا كررتي استعمال هذه الوصفة اكثر من مرّة في الاسبوع.