حيلة رائعة لتحوّلي شعرك الكثيف والجاف الى ناعم ولامع من دون حرارة

لا شّك بأن صاحبات الشعر الكثيف والجاف بحاجة دائمة الى استخدام الحرارة من أجل التحكم بمظهره وبإطلالته الأنيقة، لكن في المقابل إن هذه الطّريقة تزيد من جفافه وتعرّض أطرافه أكثر الى التكسر والتقصّف. لذلك ومن منطلق الحفاظ على صحة فروة رأسك وكثافتها، لا بدّ من التعرف مع صبايا ستايل على حيلة رائعة لتحوّلي شعرك الكثيف والجاف الى ناعم ولامع من دون حرارة، اكتشفي خطوات اعتمادها واستعيني بها لإطلالة دائمة التألق.

قبل الكشف عن هذه الحيلة البسيطة، لا بدّ من الإضطلاع على بعض النصائح التي عليك إدخالها الى روتينك اليومي كي تضمني النتيجة:

أثناء الإستحمام شدّدي على استعمال الشامبو بكثرة عند فروة الرأس من دون التركيز كثيراً على الأطراف، لأن ذلك يعرّضها لمزيد من التكسر والجفاف وبالتالي لن تستطيعي بسهولة التحكم بمظهره حتى في حال استعنت بالحرارة العالية. تعرفي أيضا على توقيت غسل الشعر الصحيح بحسب نوعه
إبتعدي قدر الإمكان عن الإستعانة بالمياه الساخنة واستبدليها بالفاترة، لأن الأخيرة تقلل من نسبة تعرض الشعر للجفاف الحاد.
بعد الإنتهاء من الإستحمام، إستعيني بقميص قطني بدلاً من المنشفة، وربّتي بها أطراف الخصلات من دون فركها وتكسيرها.
حيلة تنعيم الشعر بالبلسم
شراء بلسم شعر مناسب لنوع شعرك
تسريح الشعر جيداً بعد الإستحمام وتجفيفه بقميص من القطن
توزيع البلسم على أطراف الشعر فقط
تغليف الأطراف بكيس من النايلون لساعة على الأقل من الوقت، لكن قبل تغليفه لا بدّ من برم الأطراف لتأخذ شكل التموجات الطّبيعية.
بعد أن يجف الشعر، تخلّصي من كيس النايلون، وطبّقي القليل من مثبت الشعر على الفرشاة ثمّ مرّريها بترو على الخصلات.
النتيجة
ستحصلين على شعر ناعم، لامع طبيعي وأنيق من دون الإضطرار الى الإستعانة بالحرارة العالية التي تحرق الشعر وتجفف أطرافه أكثر.