طرق ترطيب الجسم بعد الاستحمام

هناك العديد من طرق ترطيب الجسم بعد الاستحمام، وبإمكانك تطبيقها حتى تحافظي على بشرة أكثر رطوبة وبرائحة منعشة. فبشرة الجسم كبشرة الوجه بحاجة دائمة إلى الترطيب والعناية كي لا يصيبها الجفاف.

ترطيب اليدين

بعد الاستحمام جففي بشرتك جيداً من بقايا المياه ثم استخدمي مرطب اليدين على يديك وتأكدي من ترطيب الحواف المحيطة بأظافرك. أما إذا كنتي تعاني من الزوائد المحيطة بالأظافر، بللي قطعة من القطن المغمورة في زيت الزيتون ومرريها على أظافرك.

الترطيب بالزيوت الطبيعية

ننصحك باستخدام الكريمات الغنية بالزيوت الطبيعية المرطبة مثل زيت اللوز وزيت بذور العنب وزيت الصبار، لأنها تعوض الجسم عن زيوته الطبيعية التي تفقدها أثناء عملية الاستحمام.

جفاف البشرة

أما إذا كنتي تعاني من أماكن جافة جداً في جسمك مثل منطقة الكوعين والركبتين والكعبين، فاعتمدي على زبدة الشيا وزيت الزيتون لترطيب.

الترطيب بعد إزالة الشعر

من المهم جداً أن تختاري المرطبات المناسبة بعد عملية التخلص من الشعر الزائد أثناء الاستحمام. فنحن نصحك باستخدام الكريم المرطب الذي لا يحتوي على عناصر تسبب تهيج البشرة والتهابها ويفضل الأنواع التي تحتوي على الزبادي والعسل.

ترطيب القدمين

بعد أن تكوني قد استخدمتي الحجر الذي يزيل الجلد الميت من قدميك عليك أن ترطبيها جيداً إما بالكريمات المفضلة لك أو الفازلين.