اليك ابرز المشروبات التي تساهم في تنزيل الدوره في يوم واحد

تُساهم الدورة الشهريّة سواء عند قدومها او تأخرها في النزول، بتغيير نمط الحياة اليوميّ عند النساء، في ما خصّ العمل الذي لن يكون بالجهد او النشاط المُعتاد، او على صعيد اطلالة المرأة في السهرات او المناسبات واطلالاتها اليوميّة بشكل عام، نظراً للاوجاع والالام التي تتسبب بها، والعلامات الخارجية التي تظهر على الوجه من تعب وارهاق وانتفاخ للعيون ووجه شاحب بسبب قلّة النوم وغيرها من العوامل المؤثّرة سلباً على الاطلالة.

هذا ويُعتبر تأخّر الدورة الشهريّة عن موعدها، سبباً اضافيّاً لارتفاع حدة آلام البطن والظهر والتوتّرات النفسيّة، والذي يرتبط عادةً بأسباب كثيرة منها مشاكل صحيّة، أو غذائيّة أو حتّى مُرتبطة بالوزن، ويجب في هذا السياق متابعة الموضوع مع الطبيب المُختصّ خصوصاً عندما تتأخّر الدورة الشهريّة مرّات عدّة.

وفي هذا المجال، ستعرّفك صبايا ستايل على ابرز المشروبات الطبيعيّة التي تساهم في تنزيل الدوره في يوم واحد فقط:

القرفة: يساعد تناول مشروب القرفة الطبيعي، في نزول دم الحيض، وتنظيف الرحم وتنظيم الدورة الشهريّة، بالاضافة الى دوره الفعّال في تخفيف أوجاع البطن والظهر بشكل سريع. وستستفيدين من الفوائد نفسها اذا اضفتي اليه الشاي الاخضر.

عصير الجرجير: يمكنك تحضير عصير الجرجير الطازج من خلاله فرم بالخلاط الكهربائيّ، ومن ثمّ تصفيته، واضافة كوب من الماء اليه وتناوله يوميّاً لتحصلي على النتائج المطلوبة.

عصير الجزر: يساهم عصير الجزر في تسريع عمليّة نزول الدورة الشهريّة، ولكن احرصي على ان يكون العصير طازجاً ومحضّراً في المنزل للاستفادة من فوائده الصحيّة الكثيرة.

هذا وتساعد المشروبات السّاخنة، مثل الزنجبيل والنعناع على تخفيف الام الدورة الشهريّة، وتهدئة الاعصاب والتوتّر، عند تناولها مساءً للنوم عميقاً حتى تستيقظي بنشاط تامّ.