بالصور.. 4 وضعيات مريحة ورومانسية لنوم الشريكين

يقال دوما أن الحب يقاس بالنوم إلى جانب من نحب، لكن الوضعية المناسبة لكل فرد قد تعيق هذا الإحساس، أو تتسبب في انزعاج الطرف الآخر.

هذا الموضوع أثار اهتمام علماء النفس خلال الفترة الأخيرة، وخاصة في مهرجان أدنبره الدولي للعلوم، حيث حاول العلماء تفسير طرق نوم الزوجين على الفراش ودلالات هذه الوضعيات والطرق والأساليب، مشيرين إلى أن العلاقات بين الزوجين تنعكس بصورة واضحة على وضعية النوم على فراش الزوجية.

في دراسة أجرتها جامعة بيتسبيرغ من خلال مراقبة وضعية نوم 46 زوجا وزوجة لمدة 10، خلص الباحثون أن الأزواج الذين ينامون ويصحون معا، على ذات السرير، لديهم نسبة رضى على علاقتهم تصل إلى 75 في المائة.

وكشف البروفيسور ريتشارد وايزمان من (جامعة هيرتفوردشاير) عن جوانب نفسية عديدة تعكس العلاقات والمشاعر والمواقف بين الزوجين من خلال طرق النوم.

ومن أجل نوم أفضل، إليك أحسن 4 وضعيات للنوم مع الشريك:

1- كالملعقة
تناسب هذه الوضعية الشريكان اللذان يفضلان النوم على الجانب ذاته، حيث تعطي احساسا بالدفء. يضع الزوج يده تحت عنق زوجته ويلفها بذراعه الأخرى.

2- سوبرمان
تتركز الوضعية على رفع الزوج ليده خلف رأس زوجته، مع الإبقاء على نفس الوضعية السابقة. تساهم هذه الوضعية في عدم الاحساس بثقل رأس الشريكة أثناء النوم. وقد سميت هكذا نسبة لسوبرمان الذي يرفع يده بالطريقة ذاتها عند الرغبة في الطيران.

3- نجمة البحر
تناسب هذه الوضعية الأزواج عندما يكون الرجل يفضل النوم على ظهره والمرأة على جانبها، فيقوم بلف ذراعه على عنقها من الخلف ووضع رأسها على جانب صدره.

4- الأسلوب المريح
تناسب هذه الوضعية الأزواج اللذان يفضلان النوم على الجانب، حيث يقابلان بعضهما بالظهر، مع إبقاء النواصي عبر متلامسة.