فوائد ورق الجوافة للتخسيس والشعر والبشرة

تعتبر الجوافة إحدى أنواع الفواكه التي تتميز بقوامها وطعمها المميزين، وتحتوي الجوافة على المعادن؛ مثل: المنغنيز، والنحاس، والبوتاسيوم، كما تحتوي على الفولات، والألياف، ومجموعة الفيتامينات و، أ، ج، وتعتبر أيضاً من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة؛ مثل: البوليفينول، والكاروتين، وتحتوي على نسبةٍ قليلة من السعرات الحرارية، ولهذه الفاكهة العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان كما أنّ أوراقها استُخدمت منذ القِدم في الأغراض العلاجية.

فوائد ورق الجوافة للتخسيس والشعر والبشرة:

فوائد ورق الجوافة للتخسيس:
يحرق الدهون الزائدة في الجسم، مما يؤدي إلى إنقاص الوزن يمنع تحويل السكريات العديدة إلى سكريات أحادية، مما يمنع امتصاصها، ويخرجها على شكل فضلات، مما يقي الجسم من زيادة الوزن والإصابة بالسمنة.

فوائد ورق الجوافة للشعر:
يلطف فروة الرأس لاحتوائه على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة. يعالج مشكلة تساقط الشعر، حيث يضاف القليل من ورق الجوافة إلى لتر واحد من الماء، ويُغلى المزيج لمدة ثلاثين دقيقة ثم يُترك حتى يبرد، وبعد ذلك يطبق المزيج على فروة الرأس ويُدلك مباشرةً للاستفادة القصوى من ورق الجوافة.

فوائد ورق الجوافة للبشرة:
يعالج البشرة من البثور والحبوب والبقع، حيث يُطبق مغلي ورق الجوافة على مكان الإصابة، ويُترك لمدة نصف ساعة، ثم يُغسل بالماء النقي. يعالج مشكلة الرؤوس السوداء. يقي البشرة من ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة؛ كالتجاعيد، والخطوط الدقيقة، لاحتوائه على معدلاتٍ مرتفعة من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة.