خلطة العروس لتبييض الوجه والجسم خلال ثلاث أيام فقط

المناطق الداكنة في الوجه والجسم تؤرق الكثير من السيدات لما تشكله من مظهر مزعج يشعرهن بالحرج في كثير من الأحيان. أما المناطق الأكثر تعرضاً للاسوداد فهي الكوعين والركبتين وتحت الإبط، إضافة الى البقع الداكنة اللون على الوجه التي تنتج غالباً من أشعة الشمس والتقدم في السن. بالتالي، لكي تنعمي ببشرة بيضاء نقية ونضرة، سنقدم إليك خلطة طبيعية مثالية تعمل على تبييض بشرة الوجه والجسم خلال ثلاثة أيام فقط.

مكونات الخلطة

نصف كوب من ماء الورد، ملعقة كبيرة من النشا، سبع ملاعق من بودرة الأطفال، ست ملاعق من الفازلين، أربع ملاعق من كريم الغليسوليد، 100 مل من الغليسرين السائل، كريم فيكس أو المنثول (متوافر في الصيدليات)، خمس ملاعق من زيت لوز الحلو، أربع ملاعق من زيت خروع، ونصف كوب من الماء.

طريقة تحضيرها

في وعاء مناسب، اخلطي جيداً الغليسوليد والغليسيرين وبودرة الأطفال، واتركي الخليط جانباً.

في وعاء آخر على النار، امزجي ماء الورد والنشا والماء، وحرّكي المزيج على نار خفيفة لبضع دقائق. وحين يصبح المزيج متماسكاً، ارفعيه عن النار وضعيه جانباً حتى يبرد.

في هذه الأثناء، امزجي في وعاء على حدة الفازلين مع زيت اللوز الحلو وزيت الخروع وكريم الفيكس، واستمري في تحريك المزيج لمدة خمس دقائق كي تصبح المكونات كافة متجانسة. من ثم أضيفي هذا المزيج إلى الوعاء الذي يحتوي على الغليسوليد والغليسيرين وبودرة الأطفال، بعدها أضيفي خليط ماء الورد والنشا وحرّكي كل المكونات جيداً الى أن تصبح متماسكة، عندها ضعي الخليط في الثلاجة.

كيفية تطبيقها

بعد الانتهاء من الاستحمام، أخرجي الخلطة من الثلاجة وطبقيها على المناطق الداكنة في الوجه والجسم وانتظري لمدة ربع ساعة كي تمتصها البشرة. بعدها استحمي جيداً وشطفي جسمك بالمياه الدافئة.

كرري هذه الوصفة يومياً لمدة أسبوع، وستلمسين الفرق بعد ثلاثة أيام فقط.