ما الذي يجعل الرجل يختارك أنت وليس أي إمرأة أخرى؟

ربما تتخيّلين أن الحب أمر غامض وأن ما يجمع شخصين له علاقة بالقدر. غير أن الحقيقة هي أن العديد من العوامل تعمل كمغناطيس تجذب شخصين إلى بعضهما بعض في البداية وتبقيهما معاً في النهاية.

لماذا يختار الرجل امرأة وليس أخرى؟ اكتشفي الأسباب التي ربما لا تتوقّعينها!

التوافق الجنسي

عندما يتعلق الأمر بالتوافق الجنسي، يختار الرجل المرأة التي تلبّي المعايير الجنسية التي لديه عن المرأة: انه يحب رائحتها وملمسها ومشيتها والطريقة التي تعبر بها عن نفسها. هل يجب أن ينجذب لها جنسياً؟ نعم، لكنه لا يحتاج أن يشعر بانجذاب جنسي خارج عن المألوف ليختارها وإذا كان ينجذب جنسياً إلى امرأتين بنفس القدر، فسوف يختار المرأة التي تتوافر لديها الشروط الأخرى التالية.

الانسجام العاطفي

بشكل عام، الرجال يحبون أن تلمسهم المرأة. معظمهم لديه مشكلة في التعبير عاطفياً عن مشاعره لذلك يشعرون بمزيد من الراحة والتواصل الرومنسي مع الشريك من خلال اللمس. رجل يختار امرأة ما لأنه يشعر أنها تنسجم معه على المستوى العاطفي أي أنها حنونة وتعبّر عن ذلك بلمستها. إنه يختار المرأة الأكثر دفئاً، ومرونة والتي تؤمّن له أكبر قدر من الرعاية.

التوافق الاجتماعي

أحد العوامل الرئيسية التي يختار الرجل على أساسها امرأة دون غيرها هو الملاءمة الاجتماعية. معظم الرجال لديهم آباء وأمهات وأشقاء وتجمعات عائلية كبيرة، يحتاج الرجل المرأة التي تستطيع أن تنسجم بشكل أفضل مع عائلته. المظهر مهمّ بالنسبة للرجال، لذلك هم بحاجة للشعور بأن المرأة التي اختاروها تجعلهم فخورين بها أمام الأهل والأصحاب.

القيم المشتركة: العائلة

لعل أهم القيم في حياة الرجل تتعلق بالعائلة. فالرجل حين يتزوج يريد أن ينجب أطفالاً. من الصعب أن يتزوج رجل بامرأة تقول له مسبقاً أنها لا تريد إنجاب الأولاد. الرجل تقليديّ بطبعه وسوف يختار المرأة التي تعبّر صراحة عن رغبتها في تأسيس عائلة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف