حيل تطويل الرموش تغنيكِ عن الرموش الاصطناعية مجدداً

هل ترغبين بالحصول على رموش طويلة وأكثر كثافة؟ الحل ليس دائماً تركيب الرموش الاصطناعية. فهناك بعض الحيل التي يمكنكِ تطبيقها للحصول على رموش طبيعية جذابة.

من خلال المقال التالي، سنتعرف معا على أهم العادات الجمالية التي تتبعها النساء ذوات الرموش الجميلة، فتضمن لكِ تلك العادات رموش صحية دون عناء. مع مرور الوقت، ستلاحظين بنفسك زيادة معدل نمو الرموش وزيادة كثافتها بشكل طبيعي دون الحاجة لتركيب الرموش الاصطناعية مرة أخرى.

إليكِ أهم الحيل لتطويل الرموش بشكل طبيعي.

1- تدليك الجفون

قد يبدو الأمر غريباً، لكن تدليك الجفون يساعد على تحفيز نمو رموشك. اغلقي عينيكِ، قومي بتدليك الجفون مع القليل من زبدة الشيا برفق لمدة دقيقة واحدة. بهذا، يزداد معدل تدفق الدم تجاه بصيلات الشعر، مما يساعد على سرعة امتصاص العناصر المغذية وحماية الرموش من التكسر والترقق.

2- تمشيط الرموش

تمشيط الرموش كذلك من العادات الصحية التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية، بالتالي تصل العناصر المغذية بسهولة تجاه البصيلات لتساعد على نموها بشكل أسرع. بالإضافة إلى ذلك، يساعد التمشيط على الوقاية من انسداد المسام، والتي تعيق عملية تطويل الرموش. استعيني بفرشاة دقيقة مع شعيرات ناعمة لتمشيط الرموش في اتجاه الأعلى بدءاً من الجذور وحتى الأطراف. كرري ذلك لمدة 5 دقائق يومياً للحصول على أفضل النتائج.

3- استخدمي الزيوت

الزيوت من أهم المكونات الفعّالة لتغذية بصيلات الشعر وتحفيز نمو الرموش. زيت الزيتون من أفضل الزيوت التي ننصحك باستخدامها على رموشك، فهو غني بفيتامين E وحمض الأوليك، مما يساعد على تكثيف الرموش وتثبيت لونها الداكن. يمكنكِ استخدام زيت الخروع كذلك، لكن لا تستخدميه بشكل منفرد، فينصح مزجه مع أي من الزيوت الأخرى لقوامه الكثيف. يساعد زيت الخروع على مكافحة الجراثيم والفطريات التي قد تعيق عملية تطويل الرموش. قبل الذهاب للنوم، استخدمي فرشاة نظيفة لتوزيع قطرة من الزيت على رموشك تماماً كتطبيق الماسكارا واتركيها طوال الليل ثم يشطف جيداً في الصباح التالي. مع الاستخدام المنتظم لمدة شهرين أو 3 أشهر يمكنكِ الحصول على نتائج مبهرة.

4- جل الألو فيرا

يحتوي جل الألو فيرا على الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تساعد على تحفيز نمو وتطويل الرموش، كما تمنحها الترطيب اللازم. تماماً كاستخدام الزيوت على رموشك، قومي بتوزيع جل الألو فيرا باستخدام فرشاة ماسكارا نظيفة قبل الذهاب للنوم واشطفيه جيداً في الصباح التالي بالماء الفاتر.

5- بودرة الأطفال

للحصول على رموش أكثر كثافة، جربي تلك الحيلة، تحتاجين فقط بودرة الأطفال. أولاً، قومي بتجعيد رموشك باستخدام مكبس الرموش، ضعي طبقة واحدة من الماسكارا على رموشك بالكامل بدءاً من الرموش وحتى الأطراف. بعدها، وزعي كمية بسيطة من بودرة الأطفال على رموشك انتظري لمدة 30 ثانية ثم وزعي طبقة أخرى من الماسكارا للحصول على إطلالة دراماتيكية تغنيكِ تماماً عن تركيب الرموش الاصطناعية.