تعلمي كيف تتحكمين بأحاسيسك من خلال أصابعك

يُعتبر الطب الصيني من أشهر أنواع الطب البديل في العالم، حيث يشتمل على ممارسات الطب التقليدي التي أصلها من الصين والتي تطورت عبر ألالف السنين. كما يتضمن أيضا مجموعة النظريات النفسية، من بينها علاقة العواطف بأصابع اليد، حيث وجدوا مجموعة من التفسيرات التي تدل على أن كل أصبع من أصابع اليد مُرتبط بشعور مُعين، وبالتالي يمكن للإنسان التحكم في عواطفه من خلال بعض الحركات التي يقوم بها بأصبعه.

الإبهام مرتبط بالشعور بالقلق:

من أعراض الشعور بالقلق ألم المعدة، والغثيان وكذا فقدان الشهية والعديد من الأعراض، إذا راودك هذا الإحساس وشعرت أنك قلقة، قومي بتهدئة نفسك عن طريق تدليك إبهامك بلطف لمدة دقيقتين، يمكنك أيضا أن تضغطي عليك بإحكام بواسطة يدك الأخرى، وستلاحظين التغير الكبير على نفسيتك.

السبابة مرتبط بالشعور بالخوف:

يمكنك التحكم في الشعور بالخوف عن طريق تدليك أصبع السبابة، هذا سيزيد من شعورك بالراحة والطمأنينة، وبالتالي ستشعورين بالهدوء أكثر، مهما كانت درجة خوفك حينها.

الأصبع الوسطى مرتبط بالشعور بالغضب:

إذا كنت تُعانين من موجات الغضب، لدرجة أنك لا تستطيعين التحكم في أعصابك وتتحولين بعدها لشخص آخر، يمكنك تدليك الأصبع الوسطى لمدة دقيقتين، وتنفسي بعمق، هذا يسيزيد من راحتك.

البنصر مرتبط بالشعور بالحزن:

الشعور بالحزن من أكثر العواطف التي تنتاب الأشخاص وتؤزم نفسيتهم، يمكنك الخروح من هذه الحالة عن طريق الضغط بإحكام على البنصر لمدة دقيقة على الأقل، وستشعرين براحة كبيرة.

الخنصر مرتبط بالشعور بالتظاهر:

يحاول الكثيرون إخفاء مشاعرهم الحقيفية والتظاهر بغيرها أمام الناس، الأمر الذي يُعتبر صعبا على الكثير منهم بحيث لا ينجحون في ذلك وتنكشف حقائق مشاعرهم، يمكنك الضغط على الخنصر بيدك الأخرى لمدة دقيقة وستستطيعين بعدها التظاهر.