للمرأة فقط.. 10 معلومات مهمة لا تعرفينها عن ثدييك والرابعة ستذهلك!

يحضى ثدي المرأة بالكثير من الإهتمام سواء من طرف المرأة أو حتى الرجل، فهو يلعب دور كبير في العلاقة الحميمة كما له دور أساسي في تغدية الأطفال، بعيد عن هذه الأشياء التي سبق ذكرها. هناك بعض المعلومات التي تجهلينها عن ثديك سنسردها لك في هذا المقال.. اكتشفيها.

1- خلال تشريح ثدي المرأة، نرصد أنه يشمل الدهون، الأعصاب، الأوردة، الشرايين، أنسجة الثدي والأنسجة الضامة.

2- هناك ثمانية أنواع مختلفة من الحلمات، الأطباق، الطبيعية، التي على شكل قلب، الضخمة، المشققة… وأنواع أخرى عكس ثدي الرجل.

3- 6٪ من النساء لديهم حلمة واحدة، وهذه ليست حالة نادرة وإنما لأسباب جينية لا تزال غير معروفة.

4- يمكن للمرأة بأن تحصل على نشوتها الجنسية من الثدي فقط، لأن هرمون الأكسيتوسين وهو الهرمون المسؤول عن هزات المهبل يتم تحريره عند تحفيز الحلمات، لذا تستمتع عند تحفيز الثدي فقط.

5- آني هوكين-تيرنر، هي صاحبة أكبر ثدي في العالم وهو أمريكي يبلغ من العمر 54 عاما.

6- قد تكوني لاحظت يوما أن ليس لثدييك نفس الحجم، فدائما تجدين الثدي الأيسر أكبر من الأيمن وهذا الحال بالنسبة لجميع النساء.

7- تعاني النساء من شعر الثدي في بعض الأحيان وتختلف كثافته من سيدة لأخرى. لا تقلقي فهذا حال جميع النساء وهو أمر عادي وليس هناك ما يدعوا للقلق.

8- تتأثر واحدة من كل ثماني نساء بسرطان الثدي، وهو من بين السرطانات الأكثر شيوعا عند النساء، فهو السبب الرئيسي لإرتفاع نسبة الوفيات في عام 2015.

9- سواء عن عدم معرفة بمقاسها المناسب أو عن عمد، فحتى مع توافر المعلومات لديهن عن الطريقة الصحيحة لأخذ مقاس الحمالة، فإنهن يتعمدن شراء واحدة من المقاس الخطأ، إما لإعطاء الثديين مظهرا أكبر أو أصغر من الحقيقة. تختلف النساء في حجم الثدي وشكله، ولا يوجد معيار حقيقي لقياس المتوسط، لكن المتوسط طبقا لإحصائية أمريكية هو 34 DD.

10- أظهرت دراسة من جامعة كنتاكي أن التدخين يدمر بروتين الجلد المعروف باسم الإيلاستين، وهو بروتين يحافظ على شباب البشرة ومرونتها، مما يجعل يتبث أن التدخين من بين أسباب ترهل الثدي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف