اليك مدة وضع الحناء على الشعر واحذري على اليدين

يعد الحناء احد بدائل صبغات الشعر الكيماويّة، فهو طبيعي بمضمونه وله الكثير من الفوائد الجماليّة التي يمكن ان يمنحها للشعر من ضمنها عمليّة صبغ الشعر التي للمناسبة يجب الانتظار حوالي خمسة بعد صبغ الشعر بالحناء للذهاب باتجاه الصبغات الكيماويّة.

ومن المعروف، أنّ الحناء تساعد عند تطبيقها على الشعر، على ازالة القشرة والتخلص منها وهي من المشاكل التي تشكل ازعاجاً واحراجاً للسيدات وحتى الرجال. هذا وتستخدم الحناء ايضاً لتنقية فروة الرأس من الطفيليات وغيرها من المشاكل التي تغزو الشعر, بالاضافة الى قدرة الحناء على تقوية الشعر والحدّ من تقصّفه وتساقطه وجعله اكثر كثافة ما يعتبر حلاً مناسباً لصاحبات الشعر الخفيف.

وفي هذا المقال، ستعرفك صبايا ستايل على مدة وضع الحناء على الشعر عند استخدامه كصبغة طبيعية للشعر، حيث عليك ان تخلطي اولاً الحناء مع الماء الدافئ، وتقومي بعجنها جيّداً وتترك بعدها لحوالي السبع ساعات قبل وضعها على الشعر، وبعدها طبقي الخليط على الشعر من دون ترك اي خصلة او تفصيل لتشمل صبغة الحناء كل الشعر، ويمكنك تقسيم الشعر الى اجزاء لتسهيل العملية وضمان نجاحها مع استخدام ذات الفرشاة المخصصة للصبغ، وعندها قومي بتغطية الشعر بغطاء بلاستيكي واتركيه لحوالي الثلاث ساعات قبل غسله. وبهذه الطريقة ستحصلين على النتيجة المطلوبة.

هذا وعليك الانتباه عند وضع الصبغة على ارتداء القفازات على اعتبار ان الحناء من الصعب ان تزول عن اليدين في حال اتت اليهما، من هنا ضرورة اخذ الحيطة قبل البدء بصبغ الشعر.