عادة واحدة تكسر الجليد بينك وبين الزوج الصارم!

لا شك في أنّ التعامل مع الزوج البارد عاطفيًا والصارم ليس بالأمر السهل على الإطلاق، لا بل هو من أصعب الأمور التي تواجهها الزوجة مع زوجها، فالشخصية الصارمة والمتجهمة يصعب جدًا تجاوز الحواجز معها.

ولأن غياب التواصل الفعال مع الزوج الصارم قد يكون السبب الأول في المشكلات الزوجية، سنطلعك اليوم على العادة التي ستكسر الجليد بينك وبين زوجك صاحب هذه الشخصية.

قومي بمدحه بشكل دائم، وحتى لو اضطررت لإصطناع ذلك مرارًا لأن المديح هو المفتاح الأبرز للتعامل مع الزوج الصارم إذ إنه من الأساليب التي تجذب الزوج الى التحدث معك أولًا وتغير نظرته في بالكثير من الأمور ثانيًا. وفي هذا السياق إحرصي أن يكون مدحك لزوجك منصبًا على إنجازاته وسلوكياته اكثر من مظهره الخارجي لأن الزوج الصارم لن يروق له كثيرًا هذا النوع من الإطراءات.

من جهة أخرى، أحرصي أن تكوني فطنة أكثر عندما يغضب منك زوجك فحتى لو كان غضبه منك من دون مبرر قومي بمجاراته وأعطيه فرصة كاملة لكي يعبر عن ما يريده.

ولا تنسي أن تتحلي دائمًا بالصبر وأن تتفهمي طباع زوجك الحادة، أي بمعنى آخر لا تواجهيه بالغضب عندما يكون ثائرًا بدوره لأن ذلك لن يؤدي سوى لتفاقم المشكلات بينكما فضلًا عن زيادة رغبته بالسيطرة عليك في الوقت عينه وهذا ما لا تريدينه أنت طبعًا في علاقتكما.