اكتشفي سبب السواد تحت العين وكيفية التخلص منه بسهولة

تعتبر مشكلة السواد تحت العين من المشاكل الشائعة جدّاً والتي يعاني منها الكثيرون بحيث تتكوّن الهالات السوداء تحت العينين بشكل يؤثر سلباً على الاطلالة ويصعب اخفاؤها الا ببعض مكياج العيون وكريم الاساس بشكل مؤقت. وفي هذا المقال، ستعرفك صبايا ستايل على سبب السواد تحت العين والعوامل التي تؤدي الى ظهور هذه الهالات بشكل مستمرّ.

يتكوّن أسفل العينين من طبقة رقيقة جدّاً ما يجعلها حساسّة جدّاً وأكثر عرضة للتأثر، وفي العادة تنتشر الهالات السوداء لاسباب وعوامل وراثيّة، تجعل عدد من افراد العائلة يعانون من هذه المشكلة التي بهذه الطريقة يُصعب التخلص منها لكن من السهل اخفائها مؤقتاً. ومن الاسباب ايضاً نذكر المشاكل الصحيّة مثل فقر الدم والحديد، والفيتامينات من الجسم، بالاضافة الى اسباب صحيّة اخرى منها متعلقة بالحمل والدورة الشهرية عند النساء.

هذا وهناك الاسباب النفسيّة والجسديّة التي تؤدي بدورها الى ظهور الهالات السوداء اسفل العينين، مثل الارهاق، والتعب، والقلق، والاجهاد، والغضب المستمرّ، وقلّة النوم وكثرة العمل، الامر الذي يمنح الشخص وجهاً شاحباً ويظهر اكثر سواد العينين.

ومن الوصفات الطبيعية التي يمكنك الاستفادة منها للتخلص من الهالات السوداء، الخيار وذلك من خلال وضعه على العينين لبعض الوقت وتكرار هذه العملية مرات عدة في الاسبوع. والامر نفسه يمكنك تطبيقه من خلال البطاطس ايضاً وفق الطريقة ذاتها بعد تقطيعها الى شرائح دائرية مثل العينين، وكذلك من خلال اعتماد كمادات الشاي التي تساهم بدورها في التخفيف من ورم العينين والاسوداد الظاهر اسفلهما.