جربت عمل ماسك جيلاتين في المنزل ولم أتوقع هذه النتيجة على الإطلاق!

إن حكيت لكم كم كان شعري تالفا في الأشهر الأخيرة، لن تصدقوا أبدا! كما تعلمون أنا أحب تجربة أشياء جديدة على شعري بالأخص تغيير لونه من حين لآخر وكانت النتيجة أن شعري أصبح ضعيفا كثيرا وبدأ في التساقط بشكل كبير. حينها علمت أني بحاجة إلى عمل تغيير جذري في طريقة اهتمامي بشعري، وبالفعل بدأت اتباع روتين مختلف تماما لإصلاح كل التدمير الذي حدث وبدأت حقا أشعر بتحسن كبير في شعري وفي تساقطه ولكن كانت لا تزال أجزاء من شعري تالفة جدا. قرأت كثيرا وقررت أن أجرب عمل ماسك بروتين على شعري لعل يكون هذا هو ما يحتاجه في الوقت الحالي. بحثت عن وصفة طبيعية تحتوي على بروتين لا تحتاج إلى بيض ومايونيز، فأنا لا أطيق رائحتهما وبالطبع لن أضع أي منهما على شعري، ثم وجدت ما أبحث عنه. وصفة سهلة لا تحتاج إلا جيلاتين وقليل من خل التفاح مع بلسم خالي من السيليكون أستخدمه في ترطيب شعري.

استجمعت شجاعتي وبدأت عمل الخلطة الطبيعية لماسك الجيلاتين:

١ ملعقة كبيرة جيلاتين سادة (من العطار)

قليل من الماء المغلي لإذابة الجيلاتين وتقليبه جيدا.

٣ أو ٤ ملاعق كبيرة بلسم خالي من السيليكون (يكفي لتغطية شعري بالكامل) مثل بلسم Enliven وVo5 وLovea.

نصف ملعقة كبيرة خل تفاح وتقليب الخليط كله جيدا.

بدأت توزيع ماسك الجيلاتين على شعري بالكامل خصلة تلو الأخرى ثم وضعت كيس بلاستيك على رأسي وانتظرت حوالي ساعة قبل غسل شعري من ماسك الجيلاتين. صففته كما اعتدت خلال الفترة الماضية باستخدام بلسم Leave in وجل شعر ثم انتظرت حتى الصباح لأرى النتائج بعد جفاف شعري.

وكانت هذه النتيجة:

قبل…

وبعد…

لم أصدق الاختلاف الكبير بين الصورتين وكان لابد أن أشارككم أنتم أيضا هذه الوصفة السحرية! فإن كان شعرك مجهدا وتالفا بسبب الصبغات واستخدامك للحرارة بشكل مفرط مثلي، جربي عمل ماسك الجيلاتين في المنزل.