قواعد جمالية مهمة تخالفها النساء… نتائجها كارثية!

من الطّبيعي جداً أن ترتكب النساء أحياناً بعض الأخطاء الجمالية عن غير قصد، لكن ما هو ليس طبيعي أن يلاحظن عوارض جانبية خطرة ويستمرن في اعتماد الأخطاء نفسها…. لذلك ومن منطلق الحفاظ على إطلالة مثالية وصحية خالية من الشوائب، اختارت صبايا ستايل أن تعرفك على أهم القواعد الجمالية التي تخطئ النساء في اعتمادها عن غير قصد لتكون النتيجة كارثية!

برد الأظافر بدلاً من قصها: فئة من النساء يلجأن إلى قصّ أظافرهن لترتيب مظهرها والحفاظ على شكلها الجميل. لكن في الحقيقة هن لا يعلمن أن هذه الطّريقة تضر كثيراً بصحة الأظافر فتضعّفها وتؤدي مع الوقت الى تشققها وتكسّرها. لذلك تنصحك صبايا ستايل باستبدال عملية القصّ بالبرد من دون الإستغناء عن ترطيبها بالزيت أو الفازلين بعد الإنتهاء.
تطبيق بلسم الشعر على كامل الفروة: يعتبر بلسم الشعر من أهم الخطوات الجمالية التي يحتاجها شعر المرأة للتألق بمظهر لامع وأطراف رطبة بعيداً كل البعد عن التلف والجفاف. لكن في المقابل فئة من النساء يعتمدنه على كامل الشعر بدءاً من الجذور حتى الأطراف، ما يؤدي الى تساقط الشعر بدلاً من نموّه وذلك لاحتواء البلسم على كمية كبيرة من السيليكون الذي يسدّ مسام الرّأس ويمنع الفروة من التنفس والنموّ السّليم.
إستعمال منشفة الوجه من دون غسلها: لا شكّ بأن أغلبية النساء يحتجن الى منشفة نظيفة وخاصة ببشرتهن ليبقينها بعيداً عن البكتيريا والتلوّث. لكن في المقابل فئة منهن يستخدمنها عدة مرات في الأسبوع قبل غسلها، ما يؤدي الى تشكل الفطريات وبالتالي الى ظهور الحبوب والبثور الملتهبة في الوجه. لذلك تنصحك صبايا ستايل بتغييرها وغسلها يومياً.
الإستحمام لأكثر من مرة في اليوم: نظافة الجسم أمر ضروري، لكن المبالغة في ذلك، يؤدي الى مقتل البكتيريا المفيدة التي تحمي البشرة من الأمراض. لذلك، تنصحك صبايا ستايل بعدم الإستحمام لأكثر من مرة في اليوم، والإبتعاد قدر الإمكان عن استخدام جلّ الإستحمام بشكل مفرط.