قامت بتطبيق الكركم حول عينيها والنتيجة مذهلة

تنتشر مشكلة الهالات السوداء التي تظهر تحت العين بين مختلف الفئات العمرية بغض النظر عن الجنس نتيجة عدة أسباب، وفي كثير من الأحيان تتسبب هذه المشكلة في فقدان الثقة بالنفس الأمر الذي يسبب القلق الدائم.

تتعدد طرق علاج الهالات السوداء بين تلك المستحضرات الطبية التي تتوافر في الصيدليات وبين الأخرى التي تتوافر في المنزل، لكن الأغلبية يفضلون استخدام العلاجات المنزلية كونها آمنة وأقل تكلفة من المستحضرات الطبية.

أسباب ظهور الهالات السوداء السهر فترات طويلة بشكل مستمر، وعدم الحصول على قسط كاف من الراحة. وجود خلل في جهاز المناعة مما يؤدي إلى حدوث حساسية وظهور الهالات السوداء. استخدام جهاز الكمبيوتر لمدة طويلة دون إراحة العين. العوامل الوراثية والتاريخ العائلي مع الهالات السوداء. فترة ما قبل الدورة الشهرية عند النساء. أمراض الكلى. التقدم في السن. اضطراب الهرمونات.

المكونات:

– ½ ملعقة صغيرة من الكركم

– ملعقة صغيرة من دقيق الحمص

– ½ ملعقة كبيرة عصير الليمون

– ملعقة كبيرة من عصير الطماطم

الإعداد:

في وعاء قومي بمزج جميع المكونات حتى تحصلي على خليط ناعم ومتجانس، طبقي المزيج حول الهالات السوداء واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر.

علاجات طبيعية أخرى:

أكياس الشاي

يعد الشاي الأسود من أحد أفضل الطرق التي تساعد على علاج الهالات السوداء ومنح العين بريقا ووهجا خاصا، ويتم استخدامها بعد وضع كيس الشاي في الماء الساخن وتركه ليبرد قليلا، ثم يتم وضعه مباشرة على العين ويترك مدة خمس دقائق، ولتحصلي على نتائج مذهلة داومي على هذه الطريقة مدة أسبوع.

زيت اللوز الحلو:

استخدم زيت اللوز منذ القدم في علاج البقع الداكنة والهالات السوداء نتيجة فاعليته في التخلص منها بشكل سريع ونهائي، ويتم استخدامه قبل النوم بعد غسل الوجه بالماء والصابون عن طريق غمر قطعة من القطن في زيت اللوز ومن ثم تمريرها على الهالات السوداء.