طرق تطويل الشعر بسرعة بتدليك هذه النقاط

ترتبط صحة الشعر مباشرة بحالة الجسم العامة وخصوصاً بالدم وعمل الغدة الكظرية. لذا ينصح باللجوء إلى تقنية الضغط مع التدليك اللطيف لفروة الرأس من أجل تسريع نموه. فهذه التقنية تحفز الدورة الدموية وتخلص هذه الفروة من السموم وتمنع بالتالي تساقط الشعر وتحد من ظهور القشرة وتزيل الخلايا الميتة وغيرها من البقايا الضارة. كما أنها تعيد إليه صحتك ولمعانه وإشراقه.

إضغطي على هذه النقاط لنمو الشعر

إذا كنت لا تتحلين بالصبر ولا تتمتعين بالقدرة على انتظار نمو شعرك بشكل تلقائي أو إذا كنت تلاحظين أن هذا النمو بطيئ جداً، كل ما عليك فعله هو تطبيق تقنيات الضغط التدليك اللطيف على نقاط مختلفة من رأسك.

– النقطة الأولى: عدّي من 6 إلى 8 أصابع فوق جبينك في اتجاه شعرك. دلكي نقطة النهاية التي تبلغينها بعد العدّ بلطف وبحركات دائرية بواسطة أصابعك. وانتقلي بعد ذلك بشكل تدريجي إلى سائر مساحة رأسك.

-النقطة الثانية: بعد ذلك انتقلي إلى النقطة التي تقع عند جذور شعرك وأعلى رقبتك مباشرة. إضغطي عليها بلطف لبعض الوقت بواسطة إبهامك، أي إلى أن تشعري بمرور الدم إلى هذه المنطقة. ولا تنسي أن هذا يساعد أيضاً على الحدّ من شعورك بالتوتر والضغط النفسي.

– النقطة الثالثة: إنطلقي من النقطة السابقة وارسمي بواسطة إصبعيّ السبابة والوسطى لديك مع الضغط اللطيف خطاً يصل إلى منتصف فروة رأسك. كرري ذلك مرات عدة إلى أن تبدئي بالشعور بدفق الدم إليها.

– النقطة الرابعة: يمكنك أيضاً القيام بالتدليك اللطيف للنقاط المحيطة بوجهك والواقعة عند حدود جذور شعرك. فهذا يحسن عملية نمو شعرك ويساعدك على التخلص من التوتر أيضاً.

– النقطة الخامسة: كذلك دلّكي بلطف وهدوء كل مساحة فروة رأسك بواسطة أصابعك. كرري ذلك إلى أن تبدئي بالشعور بالارتياح أي بمرور الدم إلى هذه الفروة. فهذا يزودها بالأوكسيجين الضروري لنمو الشعر ولمنع تساقطه وظهور القشرة عليه. كما أنه يمنحه البريق والإشراق والمظهر الصحي.

يمكنك تطبيق طرق الضغط والتدليك المختلفة كلما تسنى لك ذلك. فهذا يساعدك على الاسترخاء وعلى الحصول على إطلالة مميزة في الوقت نفسه.