هذا الشراب يحميك من الأمراض ويخفض الوزن

ينتشر الطب البديل بشكل كبير في القارة الآسيوية التي تعتمد على النباتات والاعشاب الطبيعية والجذور في علاج الامراض الموسمية مثل البرد والسعال والالتهابات. ومن هذه العلاجات شراب هالدي أو خليط الكركم والزنجيل وهو علاج طبيعي قوي تم استخدامه لعدة لقرون لعلاج الأمراض وقد ثبت أنه مفيد بشكل كبير. ولكن، بخلاف خصائصها الطبية والعلاجية، “هالدي دوده” رائع أيضا لفقدان الوزن.

ولكن لماذا يجب ان تشرب هذا الخليط؟

يعزز الأيض

يحتوي شراب هالدي أو الكركم على خصائص ثيرموجينيك تساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي. وهذا يعني أن الكركم، تماما مثل الزنجبيل، يحتوي على شوغولس و جينجيرولس، وهي مكونات حرارية مسؤولة عن حرق السعرات الحرارية عن طريق زيادة النشاط الأيضي.

فقدان الوزن

يحتوي هذا الشراب على ألياف غذائية تساعد في الوقاية من زيادة الوزن ويساعد على خفض الدهون. وهذا يعني أنه عندما تستهلك هالدي، مع الحليب خصوصا، فإنه يسرع فقدان الوزن.

مصدر كامل للبروتين

البروتين هو واحد من المغذيات التي تحتاج إلى أن تضعها في اعتبارنا إذا كنا تهدف الى فقدان الوزن الدائم. بما ان البروتين ومحتوى الكالسيوم في الحليب مرتفع فهو يكمل خصائص الكركم، كما انه مفيد للنوم.

جيد للهضم

أكبر عائق في رحلة فقدان الوزن هو سوء الهضم. وبما أننا نميل إلى تناول المجموعات الغذائية الرئيسية بأشكال معقدة، فنحن نميل إلى الاصابة بالإمساك. للتخلص من هذه المشكلة خلال أيام يجب وضع خطة نظام غذائية، وتناول شراب الكركم.

يمنع تراكم الدهون

يحتوي الشراب على الكركمين، الذي يمنع تراكم الدهون في الخلايا وبالتالي فأنه يساعد على منع تراكم الدهون ويخفض الوزن في نفس الوقت.