١٠ قطع ضرورية لاصطحابها معك في رحلات السفر الطويلة

رحلات السفر الطويلة جداً والتي قد تستمر إلى يومين هي مغامرة في نظري لأنها قد تحمل لك الكثير من المفاجئات غير المتوقعة، لذا يجب أن تكوني مستعدة لها بكافة التجهيزات والتحضيرات الممكنة حتى تمر ساعات الطيران الطويلة بسلام.

سواء كنتِ تداومين على السفر مسافات طويلة أو ستخوضين هذه التجربة للمرة الأولى، فتعرفي على أهم القطع الأساسية التي يجب أن تصطحبيها معك لتستطعين تحمل هذه الفترة دون ملل أو عناء!

إليك ١٠ قطع ضرورية لاصطحابها معك في رحلات السفر الطويلة…

١- غطاء للعين وسدادات للأذن

ليس هناك طريقة للنوم العميق والهادئ في رحلتك الطويلة دون التأثر بشوشرة المحيطين بك والإنزعاج من صوت محرك الطائرة إلا بارتداء سدادات الأذن وغطاء العين الذي سيقلل مصادر الضوء المزعجة.

٢- بعض المسليات والحلويات الخفيفة والسناكس

قبل الصعود إلى الطأئرة تأكدي من وجود مجموعة من السناكس الجافة أو المقبلات المخصصة للسفر معك، فستحتاجينها للتعويض بها عن أكل الطائرة في حالة إن كان غير جيد وأيضا للتسلية وقت مشاهدة الأفلام.

٣- سماعة رأس عازلة للصوت

إذا كنت ترغبين في الاستمتاع بمشاهدة أفلام الطائرة دون شوشرة، فاصحبي معك سماعة رأس عازلة تماما للصوت، فسماعات الطائرة العادية لن تحقق لك هذه الأمنية.

٤- معقم اليدين ومناديل مبللة

مفيدين لأغراض النظافة، وستساعدك في الحفاظ على نظافة يديك وإنعاش وجهك بدلا من الاضطرار للذهاب إلى حمام الطائرة عدة مرات للقيام بذلك.

٥- جهاز ألعاب محمول

سيكون مفيد للتسلية وقتل الملل.

٦- قطرة للعين ومحلول العدسات اللاصقة

السفر في رحلة طويلة على الطائرة يسبب جفاف العين، لذا ستحتاجين إلى قطرة العين لترطيبها من حين لآخر. أيضا إذا كنت من مرتدي العدسات اللاصقة فلا تنسي اصطحاب المحلول الخاص بها وعبوة حملها.

٧- فرشاة ومعجون أسنان وفرشاة للشعر

بعد رحلة سفر شاقة ومتعبة وطويلة، ستحتاجيين إلى هذه الاشياء لهندمة نفسك قبل الخروج من الطائرة!

٨- كتاب ممتع للقراءة

لا تستهيني بقدرة الكتب الممتعة على قتل الوقت وتخفيف شعورك برحلة الطيران الطويلة! ضعي لنفسك هدف إنهاء الكتاب قبل الخروج من الطائرة وستجدين نفسك تحققينه فنتشغلين عن طول وقت الرحلة.

٩- وسادة طبية للرقبة والظهر

الوسائد المقدمة للمسافرين في الطائرات عادة ما تكون غير مريحة، لذا احرصي على اصطحاب ذلك النوع الطبي الذي سيضمن لك عدم حدوث مشكلات في الرقبة بسبب طول فترة الجلوس في الطائرة أو النوم بطريقة خاطئة.

١٠- طقم ملابس إضافي

من الضروري حمل طقم ملابس إضافي في حقيبة الطائرة لاستبدال ملابسك في أوقات الترانزيت بعد رحلة سفر طويلة أو لتسعفك في حالة تأخر حقائب السفر ليوم أو اثنين بعد وصولك! جاكيت خفيف وسكارف وجورب صوف قطع أخرى أساسية لارتدائها بعد النزول من الطائرة للتدفئة في حالة السفر لبلاد باردة.

أشياء أخرى لا تنسيها:

– مشغل أغاني أو موسيقى للتسلية

– شاحن لهاتفك

– كريم مرطب أو مناديل مرطبة

– لاب توب في حالة إن كانت الطائرة مزودة بخدمة إنترنت

– خف أنيق لارتدائه في الطائرة لتجنب تورم القدمين بسبب ارتداء الحذاء لفترة طويلة