هل الزبادي يسبب الامساك.. تعرفي على ذلك

في حال عدم التبرز لأكثر من مرتين في الأسبوع، إذًا أنت تعانين من الإمساك. لكن ما هو السبب الذي أدى إلى هذا العارض؟ هل الزبادي يسبب الامساك؟ تابعينا في هذا المقال اذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

إذا كنت تكثرين من تناول اللبن الزبادي، إذًا عليك تخفيف الكمية التي تحصلين عليها إذ يقال أن هذا النوع من الطعام يؤدي إلى معاناة الفرد من الإمساك!

يكون هذا الأمر ناتج عن معاناتك من الحساسية تجاه الكازين وهو بروتين موجود في منتجات الألبان كافةً. يمكنك التحدث مع الطبيب حول هذا الأمر للتأكد أكثر من الموضوع.

ومن أجل معرفة ما إذا كان اللبن الزبادي السبب الرئيسي وراء هذا الطعام، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

تدوين كل ما ستتناولينه في الأسبوعين القادمين وما إذا كنت تعانين أي مشكلة في البول مع تدويين الوقت الذي تدخلين فيه الحمام وما إذا كان لون البول طبيعي. في هذه الحالة، ستتمكنين من تحديد إذا كان الزبادي وراء الإمساك من خلال التوقف عن تناول بعض أنواع الأطعمة كل يومين تقريبًا وإنتظار النتيجة.
ماذا لو لم يكن الزبادي السبب وراء الإمساك لدي؟
في حال لم تتحسن صحتك بعد التوقف عن تناول اللبن الزبادي، حاولي تجنب تناول مختلف أنواع منتجات الألبان مثل الحليب والأجبان وغيرها لمدة أسبوعين. في النهاية، ليس اللبن الزبادي الطعام الوحيد الذي يؤدي إلى مشكلة الإمساك.

أخيرًا، يمكنك دائمًا مراجعة الطبيب إذا لم تتمكني من تحديد السبب بمفردك.