تعانين من نمو الشعر تحت الجلد.. هل جربتي هذه الحيلة الطبيعية للحد من المشكلة؟

يحدث نمو الشعر تحت الجلد نتيجة التفاف الشعر على نفسه، بحيث ينمو داخل البصيلة بدلا من خروجه على سطح الجلد، ويعتقد أن السبب الرئيسي لظهور الشعر تحت الجلد هو بطء الدورة الدموية في الجلد، بالإضافة إلى بعض الأسباب والعوامل الأخرى التي تزيد من فرصة إصابة المرأة بتلك المشكلة المزعجة، والتي تعطي منظرا مزعجا وغير محبب للجلد والبشرة.

من بين الأسباب التي تؤدي إلى نمو الشعر تحت الجلد تراكم الخلايا الجلدية الميتة، الشعر المتجعد، الإصابة بالأكزيما الدهنية، التعرض لبعض الإصابات في المنطقة التي يظهر فيها الشعر تحت الجلد، الحلاقة، وخاصة إذا كانت من الأسفل إلى الأعلى.

تحلم جميع النساء ببشرة صافية وناعمة خالية من كل العيوب تزيد من أنوثتها وتجعلها أكثر جمالا وإشراقا، لعل مشكلة نمو الشعر الزائد تحت الجلد من أكثر المشاكل التي تؤرق النساء وتجعلهن محرجات، إليك مجموعة من الخطوات التي يجب على كل النساء اتباعها لتجنب نمو الشعر الزائد تحت الجلد والتسبب في خشونته.

-عند اختيارك لمنتجات الاعتناء بالبشرة تجنبي تلك التي تحتوي على الكحول لأنها تهيج البشرة وتساهم في نمو الشعر تحت الجلد.

-لا تستغربي إن قلنا لك احرصي على الفيام بسنفرة “تقشير” لساقيك مرة في الأسبوع على الأقل لضمان ألا يبدأ الشعر في النمو من الداخل.

-بعد قيامك بإزالة الشعر بمختلف الطرق التي تفضلينها ومرور حوالي يومين، قومي بوضع كمادات ساخنة على المنطقة التي أزلت منها الشعر لأن الحرارة تفيد في تليين البشرة مما يجعل المسام المسدودة تنفتح،.

-قومي بترطيب البشرة بعد إزالتك للشعر لمنع خشونة الجلد وتكون الشعر الزائد تحته.

-لا ترتدي ملابس ضيقة بعد إزالتك للشعر لأن هذا من شأنه أن يساهم في جفافها وخشونتها وبالتالي ظهور الشعر الزائد تحت الجلد.

-طبقي جيل الألوفيرا على ساقيك بعد إزالة الشعر لتغذية الجلد لما تحتويه من فوائد مهمة على البشرة.

-إذا كنت تعانين من تهيج البشرة بعد إزالتك للشعر الزائد قومي باستخدام عصير الخيار فهو يعمل كمهدئ للجلد.

-قومي بغمس أكياس الشاي الأسود في الماء الدافئ و تدليك المنطقة المصابة لمدة 2 – 3 دقائق، حيث تساعد أكياس الشاي الأسود في التخلص من الشعر النامي لاحتواءه علي حمض التانيك الذي يقلل من الإلتهابات و الإحمرار و بالتالي يعمل علي تهدئة الجلد