للأزواج فقط.. نصائح مهمة تولد الرغبة الجنسية بين الزوجين

تعد العلاقة الحميمية بين الزوجين أمر مقدس يمكنه أن يحدد استمرارية هذه العلاقة أو توقفها، وبسبب ضغوطات الحياة اليومية وساعات العمل الطويلة وتحمل مسؤوليات المنزل، تشعر العديد من النساء بالتعب نتيجة لكل هذه التراكمات اليومية، مما يجعلها مرهقة وغير قادرة على ممارسة العلاقة الحميمية مع زوجها بشغف ورغبة، الشيء الذي يولد المشاكل بين الأزواح ويزيد من المسافة بينهم، فغالبية الرجال لا يتفهمون هذا الأمر خاصة وأن المرأة تنهك في العمل وتأتي لتتم أعمالها المنزيلة والعناية بأطفالها زيادة على ذلك إرضاء زوجها والتفرغ لرغباته.

تتحمل بعض النساء فوق طاقتهن وتضطر لتلبية رغبة أزواجهن رغم أنهن غير جاهزات نفسيا، مما يزيد من توترهن، وبالتالي تصبح صحتهن في خطر. لتفادي كل هذه المشاكل خبراء العلاقات الزوجية قدموا مجموعة من النصائح التي على كل من تعاني من هذه المشكلة اتباعها لتسهيل الأمور بينها وبين زوجها وتجديد الرغبة في العلاقة الحميمية لدى الطرفين:

-احصلي على ساعات نوم كافية لتستيقظي بنشاط دائم، وتجنبي السهر لساعات طويلة فإنه يرهق الذات ويؤثر سلبا على نشاطك اليومي.

-امنحى نفسك 10 دقائق من القبل والمداعبات قبل بدء العلاقة الحميمية، فهي كفيلة بأن تشعل الرغبة فيك وتجعلك جاهزة.

-من الأفضل أن تتناقشي مع زوجك وتوضحي له الأمور التي تحبينها في العلاقة الحميمية، لتجنب الملل والروتين القاتل.

-تقاسمي معه المسؤوليات، لا تأذي على عاتقك جميع مسؤوليات المنزل وتستنزفي طاقتك كلها فيه، بل يجب أن تتقاسما المسؤوليات حتى لا يشعر أحد الطرفين بالتهميش.

-ضرورة زيارة الطبيبو القيام يكشف دوري كل فترة،من أجل التأكد من صحتكما وعدم الإصابة بأي مرض قد يسبب لكما البرود الجنسي ويقلل من الرغبة.

-لا تربطي العلاقة الحميمية بوقت معين كالليل مثلا، يمكنكما الاستمتاع في أي وقت، حتى في الصباح أو في النزهة أو أي وقت تجدانه مناسب.