تعانين من شعر خشن.. هذه الوصفة ستناسبكِ حتما جربيها ولن تندمي!

صدق من قال أن الشعر نصف جمال المرأة، فإمتلاك شعر صحي وناعم يمنحنا مظهرا جذابا ويعزز ثقتنا بنفسنا. وبما أن العديد من النساء يطمحن إلى الحصول على شعر حريري ورطب، فسنقترح عليك وصفة طبيعية وبمكونات سهلة كفيلة بمنحك شعرا ناعما ولامعا بعيدا عن المواد الكيماوية وما تشكل من خطر على الشعر وصحته.

مكونات الوصفة الطبيعية لترطيب الشعر:

150 غ من بذور نبتة الكتان (يبقى إختيار الكمية حسب طول الشعر وكثافته).

2 أكواب من الماء.

طريقة تحضير الوصفة:

نضع الماء في قدر على نار هادئة، ثم نضيف الكمية المتوفرة لدينا من بذور الكتان إلى الماء مع التحريك المستمر. نترك المزيج فوق النار لمدة تتراوح بين 5 و7 دقائق، إلى حين غليانه وتكون فقاعات بيضاء اللون كما يصبح الخليط ذو قوام سميك نوعا ما لنطفئ النار مباشرة بعد ذلك. الآن سوف ننتقل إلى المرحلة الموالية، والتي سيتم فيها إحضار فوطة صحية مخصصة للوصفات ومن ثم وضع الخليط وسطها والقيام بعصره بشكل جيد في وعاء مناسب إلى غاية الحصول على “جل”.

يمكنك تطبيقه على شعرك في نفس اللحظة التي تمت فيها عملية العصر، لأنه يفضل إستخذام هذا الجل وهو دافئ لكي لا تجدي صعوبة في إستعماله. وفي حالة ما إذا أصبح سميكا بشكل أكبر يمكنك ان تضيفي له الماء الساخن ومن ثم تطبيقه، وبالنسبة للنساء اللاتي يمتلكن شعرا طويلا فمن المفضل أن يقمن بزيادة كمية بذرة الكتان (مابين 250 و 350غ حسب طول الشعر).

طريقة إستعمال الوصفة:

قومي بفر شعرك وقسميه على شكل خصلات، مع تطبيق الجل في كل خصلة على حدة مع التركيز على الأطراف المتضررة والجافة من شعرك واتركيه لمدة تتراوح بين الساعتين والثلاث ساعات.