تعرفي الى فترة التعارف المناسبة قبل الارتباط

الكثير من الشبان والشابات يسئلون ما هي الفترة المناسبة من التعارف قبل اتخاذ قرار الارتباط؟ وعندما طرحنا هذا السؤال على أزواج سبق لهم أن مروا بهذه التجربة، كان لهم وجهات نظر مختلفة بشأن هذا الموضوع.

الإجابة # 1: 3 أشهر تكفي

بالنسبة لبعض الأزواج ثلاثة أشهر من التعارف كانت كافية لاتخاذ قرار الزواج. بالرغم من أن هذه المدة كانت قصيرة في اعتبار البعض إلا أنها كانت كافية بالنسبة لنا.

الإجابة # 2: لا يمكن معرفة ذلك

الإجابة الثانية كانت (أربع سنوات)، الحب وحده لا يكفي لاتخاذ قرار مصيري مثل الزواج يجب ان يكون الطرفان مستعدان لتأسيس كيان جديد تحت مسمى “زوجين”، لذلك فأن التأخر في اعلان الارتباط ليس بالأمر السيء بل قد تكون نتائجه أفضل من القرار المتسرع.

الإجابة # 3: بعد 3 لقاءات فقط!

نعم، هذا الامر وارد جداً، خصوصا إذا كان التعارف عن طريق الاهل فيما يعرف بالزواج التقليدي، أو زواج الصالونات، فقد لا يكون لدى الشاب والفتاة متسع من الوقت للتفكير، وتحت الضغوطات يحدث الارتباط بعد 3 لقاءات على أبعد تقدير.

وأخيرا، بعض الأزواج قد يحتاجون الى وقت ليس بالقصير أو الطويل، ولكنهم مع ذلك بحاجة الى بعض الوقت لترتيب امورهم، قد تدفعهم عوامل مثل طبيعة العمل، احتياجات الاستقرار، والالتزامات والارتباطات الأخرى مثل الدراسة، السفر، أو العمل الى الانتظار فترة من الوقت قبل اتخاذ قرار الارتباط.

ومهما كانت الفترة فكل شخص أدرى بظروفه، لذلك لا يوجد فترة تعارف محددة يمكنك اعتمادها، يكفي أن تعرف بأن الطرف الأخر هو الشخص الذي تريد أن تقضي معه بقية حياتك، وعندها يمكنك أن تنتظر أي مدة زمنية .