أخطاء شائعة ترتكبيها أثناء الاستحمام

كل شخص لديه الروتين الخاص به في العناية بشعره، بما في ذلك استخدام الشامبو والمساحيق الخاصة أثناء تنظيفه.

وقد كشف أكبر مصففي الشعر عن الأخطاء الشائعة التي ينتهجها الأشخاص عند تنظيف خصلات شعرهم، حيث قال بول ويندل، وهو المؤسس المشارك لصالون الشعر “ويندل ومودي” في لندن، أن أحد الأخطاء الرئيسية هو استخدام كمية كبيرة من الشامبو، كما أنه من ضمن الأخطاء عدم شطف الشعر بشكلٍ صحيح، مشيراً إلى أن ذلك هو الجزء الأهم في عملية تنظيف الشعر عامةً.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “الدايلي ميل” البريطانية، فقد كشف ويندل أن الكمية المثلى لاستخدام الشامبو يجب ألا يزيد حجمها عمّا يساوي عملتين نقديتين.

كما قال إنه ينبغي غسل الشعر بالشامبو مرتين في كل غسلة، وليس مرة واحدة فقط، موضحاً أن الأشخاص يقومون بغسل الشعر مرة واحدة باستخدام الكثير من الشامبو، بينما الأفضل والأصح هو غسل الشعر مرتين كل منهما بكمية قليلة من الشامبو.

ومن الضروري التأكد من أنه قد تم شطف الشعر بشكلٍ صحيح بعد استخدام الشامبو، حيث إن الشطف الجيد يخرج أي شيء غير نظيف من الشعر، وليس الشامبو، مؤكداً أنه لا توجد مشكلة من الإفراط في مرات شطف الشعر على الإطلاق.

ومن بين الأخطاء أيضاً هو أن تستخدم نوعاً خاطئاً من الشامبو لا يتناسب مع نوع شعرك، حيث إن استخدام النوع الصحيح يساعد في تحسن الشعر كثيراً.

ومن أفضل أنواع الشامبو في الوقت الحالي هي تلك التي تحتوي على تكنولوجيا التطهير المعتدل، التي تحتوي على جزيئات صغيرة من الزيوت التي تجذب أي شيء غير نظيف في الشعر، مما يحافظ على صحة فروة الرأس، مسبباً فرصاً أقل لتهيج فروة وتساقط الشعر.