فوائد جمالية لليانسون.. تعرفي عليها

بوسع اليانسون أن يمنحكِ بشرة صافية ونضرة. إذ تبين أن من فوائد اليانسون وفقاً لما توصلت إليه الدراسات؛ جزء يتعلق بالجمال والبشرة.

بإمكانكِ استخدام اليانسون بصور عدة لتحقيق فوائد صحية وجمالية له، على رأسها منقوع اليانسون أو إدخاله مطحوناً للمأكولات، واستخدامه في أقنعة البشرة وتقشيرها.

إليكِ فوائد اليانسون لبشرة صحية ونضرة، وطرق الاستفادة منه لتحقيق هذه الفائدة:

• تناولي كوبًاً من اليانسون يوميًاً؛ إذ يعمل ذلك على تهدئة الجهاز العصبي وتخليصكِ من أي تشنجات وغازات موجودة في الجسم، وبالتالي يترك أثره الجيد على بشرتكِ وصحتكِ بالمجمل.

• يساعد اليانسون على النوم. لذا، إن كنتِ ممن يعانين من الهالات السوداء تحت العينين؛ لقلة النوم وكثرة الأرق، فعليكِ باليانسون الذي يسهّل نومكِ وبالتالي يساعدكِ على التخلص من هذه المشكلة التي تهدّد جمالكِ.

• أدخلي اليانسون في الأقنعة التي تستخدمين لصحة وجهكِ. امزجي ملعقة يانسون مطحون لملعقة ونصف من لبن الزبادي ومن ثم ضعي المزيج على وجهكِ لمدة تراوح بين نصف ساعة وأربعين دقيقة، وبعد هذا امسحي المزيج بخلّ التفاح واشطفي وجهكِ بالماء الفاتر وضعي الكريم المرطب.

• إن أردتِ تقشير البشرة، فليس هنالك أفضل من حبوب اليانسون التي بوسعكِ استخدامها ودعك بشرة وجهكِ فيها بلطف لتخليصكِ من الجلد الميت والخلايا الزائدة. استخدمي منقوع اليانسون كمرطب للوجه أثناء فرك الحبيبات به.

• منقوع اليانسون مثالي أيضاً لإزالة المكياج، وبإمكانكِ استخدامه كذلك الأمر كغسول يومي للبشرة، وستلحظين كيف خلّص وجهكِ من الانتفاخات التي يمتلئ بها وتحديداً في المنطقة التي تقع أسفل العينين.

• لمزيد من فوائد اليانسون لبشرة صافية ونضرة، بوسعكِ استخدام زيت اليانسون للترطيب دوماً، سواءً كان هذا للوجه أو الشعر أو باقي الجسم. وامزجي معه قليلاً من اليانسون المطحون؛ لمزيد من تنشيط الدورة الدموية في المنطقة التي تدهنينه عليها.