طرق طبيعية لتكثيف الحواجب.. وتعرّفي على أحدث التقنيات التجميلية

عرفت صيحة الحواجب تطوّرا كبيرا خلال السنوات الماضية، حيث انتلقنا من الحواجب الرقيقة والطويلة إلى صيحة العريضة والكثيفة، التي لازالت دارجة ليومنا هذا، لهذا باتت النساء تبحث عن الطرق والوسائل لتكثيف الحواجب لإبراز منطقة العينين أكثر وهذا النوع يبدو طبيعيا في الإطلالة.

أصبح تكثيف الحواجب أمراً تحرص عليه الفتيات لمسايرة صيحات الموضة، ولإضفاء مظهر طبيعي على الوجه، بل أن بعض المشاهير يفضلنّ عدم تهذيبها تماماً كعارضة الأزياء كارا ديليفين والنجمة العربية مايا دياب لما تمنحه من مظهر يتسم بالجرأة والقوة.

ومن أبرز وأشهر التقنيات الحديثة لرسم الحواجب الدارجة على الموضة، هناك طريقة التاتو التي اعتمدتها الكثير من النجمات والسيدات، إلا أنها تبقى مكلّفة وغير مفضّلة من قبل البعض لأنها تكون غير مناسبة لبعض الفئات المجتمع، كما أنها قد لا تعطي ملامح طبيعيّة للوجه.

ولمتتابعات الوصفات الطبيعية، نستعرض فيما يلي عدداً من الطرق الطبيعية المجرّبة لتكثيف الحواجب دون اللجوء إلى التاتو الصناعي.

– زيت الزّيتون الخاص للعناية بالجمال:
ضعي القليل من زيت الزّيتون على قطعة من القطن ودلّكي بها الحواجب مرّتين يوميّاً، وللحصول على نتائج مُبهرة داومي على هذه الطّريقة لمدّة أسبوعين.

عجوة التمر:
خذي أربع أو خمس حبات واحرقيهم على النّار حتى يصبح لونها أسود، ومن ثمّ اطحنيها واخلطيها مع القليل من زيت الخروع واحفظيها في علبة صغيرة، ادهني الحواجب بهذا الخليط يوميّاً مع إمكانيّة تكريرها في اليوم أكثر من مرّة.

زيت الخروع:
ادهني الحواجب بزيت الخروع كل يوم قبل النوم حتى الحصول على النتيجة المطلوبة. كما يمكنك استخدام خليط زيت جوز الهند والخروع، ولعمل هذا الخليط اخلطي كمّيات متساوية من الزّيتين وادهنيه على حاجبيك ليزيد من نموّ الشّعر وتكثيفهما.

عصير البصل:
يساعدك عصير البصل على تحفيز نمو الشّعر في الحاجبين أو غيرهما، استخدمي قطعة من القطن المُشبعة بعصير البصل وافركي الجلد أسفل الحاجبين برفق.

الصّبار:
اطحني بضع أوراق الصّبار ببطء لتستخرجي عصيره ثمّ دلكي حاجبيكِ به، اتركيه عليهما أطول فترة ممكنة، فلصّبار القدرة على شفاء ونمو الجلد إن كان الحاجبان خفيفين بسبب حساسيّة فيه.