حكاك الالتهابات المهبلية..خلطات طبيعية تخلصك منه

تعاني الكثير من النساء من مشكلة الحكاك المصاحب للالتهابات المهبلية. وينتج هذا عادة عن الإصابة ببكتيريا ضارة أو عدوى فطرية. وللتخلص منها يجب اتباع طرق النظافة والعناية الصحية الضرورية. لكن من الأفضل أيضاً اتباع بعض الوصفات والخلطات الطبيعية التي تساعد على تحقيق النتائج بفعالية أكبر وخلال وقت قصير جداً.

وصفة خل التفاح
عندما تعانين من الحكاك المرافق للالتهابات المهبلية لا تترددي في اللجوء إلى خلّ التفاح. فهو يمتلك خصائص مفيدة ومضادة لأعراض الالتهابات والفطريات. كما أنه يعيد التوازن إلى البيئة المهبلية. لذا أضيفي ملعقتي طعام من خلّ التفاح إلى كوب من الماء الفاتر. إغسلي منطقة المهبل بالمزيج مرتين يومياً ولأيام عدة.

كما يمكنك أن تضيفي ملعقة طعام من خل التفاح وملعقة وسط من العسل إلى كوب من الماء الدافئ وأن تتناولي المزيج مرتين يومياً.

ضمادة مكعبات الثلج
للتخلص من حكاك الالتهابات المهبلية خلال وقت قصير، يمكنك استخدام ضمادة مكعبات الثلج. وفي هذه الحالة ضعي بضع مكعبات ثلج في قطعة من الشاش الطبي المعقم. طبقي الضمادة على منطقة المهبل لديك لبضع دقائق. أزيليها لمدة 30 ثانية ثم كرري الوصفة من جديد.

وصفة الماء المالح
يمكن الملح أن يحدّ من نمو الجراثيم المسببة للالتهابات المهبلية والحكاك المصاحب لها. لذا أضيفي ملعقة طعام من الملح إلى كوب من الماء. إغسلي منطقة المهبل بهذا المزيج كلما شعرت بالحكاك. فهو يساعد على تهدئتها.

كذلك يمكنك أن تملئي حوض الاستحمام بالماء الدافئ وأن تضيفي إليه نصف كوب من الملح. إجلسي في الماء لمدة 10 إلى 15 دقيقة. وكرري ذلك إلى أن تشعري بالتحسن النهائي.

وصفة المردكوش
تعتبر أوراق المردكوش علاجاً فعالاً جداً لمشكلة الحكاك المهبلي. لذا أضيفي ملعقتي طعام منها إلى ليتر من الماء. ضعي الخليط على النار واتركيه يغلي لمدة 30 دقيقة. صفي الماء ودعيه يبرد قليلاً وبعد ذلك اغسلي به منطقة المهبل لمدة 30 يوماً. ولا شكّ في أنك ستتخلصين من الالتهابات المهبلية ولن تشعري بالحكاك المرافق لها بعد ذلك.