تعرفي الى يوغا الوجه الغريبة

تلجأ معظم النساء بعد تجاوزهن سن الأربعين إلى استخدام مستحضرات تجميل أو القيام بعمليات جراحية، ذلك في محاولة لإخفاء معالم الزمن على الوجه.

كشف موقع “ديلي ميل” البريطاني عن طريقة سهلة وغير مكلفة إطلاقًا، تساعد النساء في إخفاء التجاعيد وترهل الوجه، وهي “يوغا الوجه”.

ويعتقد مؤلف الدراسة الرئيسي الدكتور مراد علام من جامعة نورث وسترن، أن تمارين اليوغا للوجه “هي الأكثر صحة وفعالية للحصول على وجه مشدود وخال من العيوب”.

كما أفاد الباحثون أن النساء اللاتي يبلغن 50 عاماً يعتقدن أنهن 48 عاماً بعد 20 أسبوعا فقط من تدريبات الوجه بـ«اليوغا»، مع شفط الشفاه وامتصاص الخدين التي تعتبر من أكثر الحركات تحدياً للعمر.

وعدد علام أهم التمارين التي يمكن لكل امرأة ممارستها يوميا للحصول على نتائج “مذهلة”:

– تمرين المفاجأة

كل ما عليك فعله هو توسيع عينيك، ثم التركيز على نقطة في الأفق لمدة 5 إلى 10 ثوان، كرر هذا أربع مرات، وستختفي التجاعيد بعد أقل من شهر واحد فقط.

– تمرين ستاشمو

يقوم التمرين على نفخ الخدين على حد سواء بالهواء، ثم نقل الهواء من الخد إلى الخد الآخر، حتى نفاد التنفس، مع التكرار ثلاث مرات.

– تمرين الأسد

أي استنشاق الهواء من الأنف، وشد القبضات والضغط على عضلات الوجه بما أمكن، ثم الزفير عن طريق الفم مع مد اللسان، وفتح اليدين، لثلاث مرات متتالية.