4 تمارين لشد الصدر بعد سن الثلاثين

تمر المرأة في حياتها بالكثير من المراحل التي تؤثر على جمالها، خاصةً فترة الحمل والرضاعة. حيث أن شكل الثديين يصبح غير مرضٍ لها تماماً خاصة بعد سن الثلاثين فتسعى بكافة الطرق لتحصل على صدر مشدود. يتناولن بعض النساء الأعشاب ظناً منهن أن هذا الأمر يساعد على شد هذه المنطقة. البعض الآخر، يقمن بوضع الوصفات الطبيعية على منطقة الثدي. كما أن هناك بعض السيدات الّلائي يقمن بتناول الأدوية الكيماوية ليحصلن على صدر مشدود. إلا ان كافة هذه الأمور لا تمكنهن من الحصول على الشكل الجميل والجذاب الذي يرغبن فيه.

لذلك، جئنا لكِ في صبايا ستايل بـ 4 تمارين رياضية من شأنها أن تساعدكِ على شد منطقة الصدر بكل أمان خاصة بعد سن الثلاثين.

1- تمرين شد ورفع الصدر

تمرين شد ورفع الصدر من أقوى التمارين التي تساعد على شد ترهلات الصدر في فترة وجيزة.

يتميز هذا التمرين ببساطته، فيمكنكِ الوقوف وإبعاد الأرجل عن بعضها البعض ثم التصفيق للخلف 20 مرة. صفقي مرة أخرى للأمام 20 مرة، مع مراعاة رفع اليدين لأعلى منطقة الصدر. سوف تشعرين ببعض الألم عند ممارسة هذا التمرين في البداية، ولكن لا داعي للقلق فهذا الأمر طبيعي للغاية وإعلمي بأنكِ قد نجحتي في عمل التمرين بكل سهولة. سوف تحرقين الدهون وتشدين المنطقة بالكامل وسوف تتمتعين بصدر مرفوع ذو مظهر مميز في فترة قصيرة للغاية. لكن، يشترط المواظبة على هذا التمرين لمدة لا تقل عن شهر .

2 – تمرين الدمبلز

يساعد تمرين الدملبز، أو التمرين بإستخدام ثقل حديدي، على شد منطقة الصدر بالكامل.

يجب أن يكون الثقل مناسباً لقدراتك العضلية، بحيث لا يؤثر سلباً عليها. عليكِ أن تفردي الذراعين للخلف ثم زيدي بينهما المسافة تدريجياً. يشترط أن تبدأي من المنتصف وقومي بالعد ل30 و كرري التمرين بمعدل خمس مرات في الأسبوع. يمكنكِ أيضاً إستخدام الدمبلز في يديكِ وإمدادها إلى الأمام على الأرض، ثم رفع أصابعكِ إلى الأعلى حتى تصل إلى منطقة أعلى الصدر، ثم اخفضي الدمبلز مع الحفاظ على إستقامة المعصمين.

3 – تمرين رفع الذراعين

يساعد تمرين رفع الذراعين على شد عضلات صدرك و ذراعيك بشكل ملحوظ.

قفي في وضع مستقيم ثم إفتحي ذراعيكِ إلى أقصى حد ممكن وأعيديهما مرة اخرى إلى نقطة البداية. كرري التمرين على مجموعتين؛ كل مجموعة 15 مرة حتى تحصلي على أفضل نتيجة. يجب الحرص على مماسة هذا التمرين يومياً كل صباح. يساعد هذا التمرين على تحسين شكل الصدر و الحصول على مظهر جذاب و جميل في فترة قصيرة. إذا شعرتِ بالتعب، يمكنكِ تقليل عدد المرات ومن ثم زيادتها شيئاً فشيئاً حتى تتعودي علي التمرين.

4 – تمرين عضلة الترايسيب

يركز تمرين الترايسيب على شد عضلات الذراعين والتخلص من الترهلات كما أنه يقوي عضلات الصدر، وبالتالي يشد الترهلات يرفعها إلى الأعلى.

اجلسي على كرسي بشكل مستقيم، وإسندي يديكِ على أطرافه، وقدمي قدميكِ إلى الأمام. إسحبي الجسم بالكامل إلى الأسفل، ولكن احذري من أن تتلامس المؤخرة مع الأرض. ارفعي جسمكِ مرة اخرى، وإحرصي على تكرار هذا التمرين 11 مرة يومياً. سوف تجدين فرقاً كبيراً خلال أسبوعين فقط.