اسباب الم القلب عند الزعل

من منا لا يمر بفترة عصيبة في حياته؟ هل كنت تشعرين حينها بألم غريب في القلب والصدر؟ لا تقلقي إذ لست الوحيدة التي تعاني من هذا الأمر! لذلك، ما سنقوم به اليوم هو التحدث عن أبرز اسباب الم القلب عند الزعل. هل تعلمين ما هي؟

يؤدي الشعور بالحزن إلى معاناتنا من الألم الجسدي. هذه حقيقة نعلم بها جميعنا! لكن لماذا؟ هذا هو السؤال الذي نطرحه على أنفسنا بشكلٍ يومي. نعاني من ألم لا يمكننا التحكم به ونأمل بأن يختفي في أقرب وقت ممكن.

عندما نعاني من ألم في القلب، يكون هذا الأمر ناتج عن قلق عاطفي وإجهاد جسدي الذي يمكنه أن يؤدي بدوره إلى زيادة معدل ضربات القلي وضيق التنفس والتشنجات والآلام في البطن.

لا يعلم الأطباء حتى اليوم السبب الرئيسي الذي يؤدي إلى المعاناة من ألم في القلب عند الشعور بالزعل إلا أنهم يقومون ببعض التجارب من أجل التوصل إلى إجابة واضحة.

السبب العلمي وراء الم القلب عند الزعل
أجريت دراسة أميريكية سنة 2009 أظهرت أن القشرة الأمامية من الدماغ تساعد على تفسير العلاقة بين العاطفة وحركة الجسم. عند مرورك بفترة عصيبة، تستجيب القشرة الأمامية من الدماغ من خلال زيادة نشاط العصب المبهم في الجسم وهو العصب الذي ينشأ في الدماغ وينتهي في الجهاز الهضمي، ما يعني أنه يمر في الرقبة والصدر والبطن. وعند وجود ضغط كبير على هذا العصب، يؤدي هذا الأمر إلى شعورك بألم في القلب ومناطق أخرى من الجسم.

لكن نعيد ونكرر أن هذه الدراسة لم يتم تثبيتها بعد إلا أن هذا الإحتمال المرجح الوحيد حتى الآن.